وزارة الاسكان والاعمار تبحث تخصيص قطع اراضي سكنية للمواطنين في بغداد وباقي المحافظات

Fri, 11 Jan 2019 11:12:16

223

عقدت الفرق الفنية في وزارة الاسكان والإعمار اجتماعا، الجمعة، بحثت خلاله تخصيص قطع اراضي سكنية وتوزيعها على المواطنين في بغداد وعموم المحافظات تنفيذا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء، حسب بيان صادر عن الوزارة.

وذكر البيان الذي صدر اليوم 11 كانون الثاني 2019 أنه "تم خلال الاجتماع بحث الرؤى والإجراءات المتخذة من قبل الفرق المشكلة لحصر الأراضي وفرزها حيث تم تحديد واختيار عدد من المساحات في عموم المحافظات فيما سيتم المباشرة خلال الأسبوع القادم وضع إطار العمل الفني بعد إقرار آلية اعداد مشروع لقرار مجلس الوزراء يوفر الغطاء القانوني لذلك".

ونقل البيان عن وزير الاعمار والسكان بنكين ريكاني، قوله إنه ستكون هناك خطوات وإجراءات عملية وجادة للمباشرة الفعلية في عموم المحافظات وباقرب وقت ممكن، وتلك المواقع بمساحات تضمن الوفرة في قطع الأراضي لتغطية الحاجة الفعلية في الوقت الحاضر والمستقبل.

وأوضح أن الهدف من اختيار وانشاء مواقع مدن جديدة هو لتوفير مساحات من الأراضي السكنية للمواطنين وفق تصاميم حديثة تأخذ بنظر الاعتبار توفر كافة الاحتياجات والخدمات المستقبلية المطلوبة من جانب، وإصلاح مراكز المدن في المحافظات من خلال توفير فرصة انتقال المواطنين الى تلك المدن الجديدة من جانب اخر.


تعرف على قوة الPKK العسكرية في سنجار

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، عن امتلاك عناصر حزب العمال الناشطين في سنجار اسلحة ثقيلة ودبابات.

18/03/2019 12:00:19

منظمة مدنية تعد تقرير يسرد تفاصيل جديدة عن حادثة احتراق دار الإيواء للمشردات في الأعظمية

سلط تقرير نشرته منظمة internews المدنية على تفاصيل جديدة لحادثة احتراق دار الإيواء للمشردات في الأعظمية شمال بغداد قبل فترة.

18/03/2019 07:32:48

هل يستمر الصراع التركي الايراني في العراق ...ام هو تقاسم وتبادل للأدوار؟؟؟

ليست من الصدفة أن تعقب زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني الى العراق التي اختتمها الأسبوع الماضي زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى بغداد نهاية ال

17/03/2019 08:50:53

تعرف على اهم ماورد في التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى

التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في نينوى، يؤكد على سيطرة المكاتب الاقتصادية للحشود على مقدرات مدينة الموصل وكذلك سرقة اضابير العقارات العائدة للدو

16/03/2019 08:58:21

>