وزارة الاسكان والاعمار تبحث تخصيص قطع اراضي سكنية للمواطنين في بغداد وباقي المحافظات

Fri, 11 Jan 2019 11:12:16

73

عقدت الفرق الفنية في وزارة الاسكان والإعمار اجتماعا، الجمعة، بحثت خلاله تخصيص قطع اراضي سكنية وتوزيعها على المواطنين في بغداد وعموم المحافظات تنفيذا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء، حسب بيان صادر عن الوزارة.

وذكر البيان الذي صدر اليوم 11 كانون الثاني 2019 أنه "تم خلال الاجتماع بحث الرؤى والإجراءات المتخذة من قبل الفرق المشكلة لحصر الأراضي وفرزها حيث تم تحديد واختيار عدد من المساحات في عموم المحافظات فيما سيتم المباشرة خلال الأسبوع القادم وضع إطار العمل الفني بعد إقرار آلية اعداد مشروع لقرار مجلس الوزراء يوفر الغطاء القانوني لذلك".

ونقل البيان عن وزير الاعمار والسكان بنكين ريكاني، قوله إنه ستكون هناك خطوات وإجراءات عملية وجادة للمباشرة الفعلية في عموم المحافظات وباقرب وقت ممكن، وتلك المواقع بمساحات تضمن الوفرة في قطع الأراضي لتغطية الحاجة الفعلية في الوقت الحاضر والمستقبل.

وأوضح أن الهدف من اختيار وانشاء مواقع مدن جديدة هو لتوفير مساحات من الأراضي السكنية للمواطنين وفق تصاميم حديثة تأخذ بنظر الاعتبار توفر كافة الاحتياجات والخدمات المستقبلية المطلوبة من جانب، وإصلاح مراكز المدن في المحافظات من خلال توفير فرصة انتقال المواطنين الى تلك المدن الجديدة من جانب اخر.


تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34

مفكر سياسي كويتي: المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري

قال المفكر والسياسي الكويتي، عبد الله النفيسي، إن المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري.

18/01/2019 11:43:28

موقع عسكري اسرائيلي: ايران تدفع بـ10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الى سوريا

قال موقع “ديبكا” العسكري الإسرائيلي، إن حوالي 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران احتشدوا على الحدود بأوامر من طهران؛ استعدادًا لدخول

18/01/2019 11:40:22

صحيفة بريطانية: الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم

نشرت صحيفة "التايمز البريطانية، الجمعة، مقالا تحليليا كتبه، مايكل إيفانز، يقول فيه إن الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم.

18/01/2019 07:47:53

>