وزارة الخارجية العراقية توضح حقيقة سرقة هاتف أحد أعضاء وفد صالح في زيارة قطر

Fri, 11 Jan 2019 16:08:43

340

 أوضحت وزارة الخارجية، حقيقة سرقة هاتف أحد أعضاء وفد رئيس الجمهورية برهم صالح الذي زار قطر أمس الخميس.
ونقلت بيان للخارجية عن السفارة العراقية في الدوحة،  رداً على أنباء نشرتها قناة تلفزيونية محلية عما أسمته بـ(حالة سرقة لأحد هواتف أعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية عند زيارته الى العاصمة القطرية الدوحة)، وإننا ننفي نفياً قاطعاً كل ما مذكور في الخبر المنقول غير الدقيق".
وأوضح البيان ان "الالتباس الذي وقعت فيه قناة {...} وبعض المتابعين فما حصل هو عثور سائق احد السيارات المرافقة للوفد على هاتف نقال في السيارة وسلمه لأعضاء السفارة العراقية، وتبين بعد ذلك ان احد أعضاء الوفد قد نسي هاتفه في السيارة، والسفارة بصدد إرسال الهاتف الى بغداد في اسرع وقت ممكن".
ودعا "وسائل الاعلام كافة الى ان تتحرى الدقة والمصادر الصادقه في نقل الاخبار والمعلومات حتى لا تفقد المؤسسة الإعلامية جمهورها ومصداقيتها".
وكان وفد عراقي برئاسة رئيس الجمهورية برهم صالح، قد وصل مساء أمس الأربعاء الى العاصمة القطرية الدوحة، وألتقى صباح أمس الخميس أمير الدولة تميم بن حمد آل ثاني كما عقدت لقاءات جانبين بين اعضاء الوفد العراقي ونظرائهم القطريين.
ويضم أعضاء الوفد العراقي كل من وزير الخارجية محمد الحكيم، ووزير التخطيط نوري الدليمي ووزير التجارة محمد هاشم العاني ووزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني، فضلاً عن عدد من المسؤولين والمستشارين.


تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34

مفكر سياسي كويتي: المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري

قال المفكر والسياسي الكويتي، عبد الله النفيسي، إن المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري.

18/01/2019 11:43:28

موقع عسكري اسرائيلي: ايران تدفع بـ10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الى سوريا

قال موقع “ديبكا” العسكري الإسرائيلي، إن حوالي 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران احتشدوا على الحدود بأوامر من طهران؛ استعدادًا لدخول

18/01/2019 11:40:22

صحيفة بريطانية: الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم

نشرت صحيفة "التايمز البريطانية، الجمعة، مقالا تحليليا كتبه، مايكل إيفانز، يقول فيه إن الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم.

18/01/2019 07:47:53

>