لجنة الامن والدفاع النيابية تعلن عزمها على استضافة قادة امنيين للاطلاع على عدد القوات الاجنبية واماكن تواجدها في العراق

Sat, 12 Jan 2019 07:28:09

130

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عدنان فيحان، السبت، عزم لجنته استضافة قادة أمنيين خلال الفترة القريبة المقبلة للاستيضاح منهم عن عديد وأماكن تواجد وواجبات واصناف القوات الأجنبية المتواجدة على الأراضي العراقية.

وقال فيحان ، إن "البرلمان يعمل بشكل مكثف لتفعيل قانون عدم السماح بوجود قوات أجنبية قتالية داخل الأراضي العراقية الا بموافقة البرلمان وبحسب حاجة العراق"، موضحاً أن "لجنته أرسلت طلباً إلى مكتب القائد العام للقوات المسلحة لاستضافة القيادات الأمنية خلال الفترة القريبة المقبلة لأخذ صورة واضحة منهم عن عدد القوات الأجنبية وأصنافها ونوعية عملها هل هي قوات استشارية أم للدعم اللوجستي أم غيرها، إضافة إلى أماكن تواجدها بشكل دقيق".

وأضاف فيحان، وهو رئيس كتلة صادقون البرلمانية، أن "القوات التدريبية والمستشارين هي أصناف من الممكن أن نسمح لها التواجد على أراضينا وبحسب الحاجة الفعلية فقط"، ماضياً إلى القول إن "وجود أية قوات أجنبية قتالية هو أمر غير مسموح به مطلقاً دون موافقة مجلس النواب، وهو الأمر الذي لم يحصل منذ خروج قوات الاحتلال في عام 2011 حتى اللحظة".

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كريم عليوي أكد، الثلاثاء (8 كانون الثاني 2019)، وجود توجه داخل البرلمان لإصدار قرار ملزم يخرج القوات الأميركية المتواجدة على الأراضي العراقية بشكل "غير شرعي".
 


تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34

مفكر سياسي كويتي: المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري

قال المفكر والسياسي الكويتي، عبد الله النفيسي، إن المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري.

18/01/2019 11:43:28

موقع عسكري اسرائيلي: ايران تدفع بـ10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الى سوريا

قال موقع “ديبكا” العسكري الإسرائيلي، إن حوالي 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران احتشدوا على الحدود بأوامر من طهران؛ استعدادًا لدخول

18/01/2019 11:40:22

صحيفة بريطانية: الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم

نشرت صحيفة "التايمز البريطانية، الجمعة، مقالا تحليليا كتبه، مايكل إيفانز، يقول فيه إن الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم.

18/01/2019 07:47:53

>