تحقيق داخل اتحاد الكرة العراقي حول تسرب لاعبين عراقيين إلى ناد ليلي في الإمارات

Wed, 30 Jan 2019 07:55:44

113

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، انه سيقوم بتشكيل لجنة تحقيق على خلفيات تقارير صحافية تحدثت عن تسرب لاعبين من المنتخب الوطني من مقر إقامة البعثة المشاركة ببطولة كأس آسيا في الإمارات للسهر في ناد ليلي.

وقال الاتحاد في بيان له أول أمس الاثنين، 28 كانون الثاني 2019، إنه "نزولا الى ماطرحه الاعلام الرياضي في الايام القليلة الماضية وللوقوف على حقيقة ماحصل فاننا قررنا تشكيل لجنة لتقصي الحقائق التي طرحها الاعلام الرياضي ودعوة كل الاطراف المعنية من أجل احقاق الحق".

واضاف انه "لن يتوانى في معاقبة اي شخص في البعثة اساء لسمعة العراق فيما لو ثبتت ادانته وفق الدلائل التي ستتم المطالبة بها وبخلافه فاننا ايضا سنقاضي الجهة التي كان وراء ماحصل".

وتابع أن "ماحصل بعد الخروج نجزم انه اشد واسوأ من ماحصل بايام البطولة لانه عكس صورة مضببة عن العلاقة التي تربطنا بالاعلام الرياضي الذي نطالبه دائما بتشخيص الاخطاء وتحليل الامور عبر نوافذ المهنية المعروفة من غير ان يسيء لهذا العنوان اوذلك اللاعب تقربا لمنصات التباعد التي لاتعير اهتماما كبيرا بسمعة الوطن بقدر اهتمامها بتحقيق رغبات شخصية ضيقة".

وكانت وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي في العراق أشارت في وقت سابق، إلى أن عددا من لاعبي المنتخب الوطني أقدموا على مغادرة مقر بعثة المنتخب بعد وصولها إلى أبو ظبي في الإمارات، عقب مباراة العراق مع إيران التي انتهت بتعادل سلبي بين المنتخبين ضمن المجموعة الرابعة، لقضاء سهرة في أحد النوادي الليلية في المدينة من دون علم إدارة البعثة.

من جانبه قال مدير المكتب الإعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم محمد خلف، في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية،"نحن ننتظر أن تقدم هذه الجهات التي أثارت الموضوع أدلتها حول ذلك، وفي حال إثباتها سيعاقب كل من ارتكب هذه التصرفات. أما خلاف ذلك، سنقوم بمقاضاتها قانونيا بسبب التشهير والإساءة".

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني شارك في بطولة كأس آسيا وتاهل إلى الدور الثاني، حيث غادر منافسات البطولة من دور الـ16، بعد خسارته أمام قطر بهدف من دون مقابل.


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>