تحقيق داخل اتحاد الكرة العراقي حول تسرب لاعبين عراقيين إلى ناد ليلي في الإمارات

Wed, 30 Jan 2019 07:55:44

391

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، انه سيقوم بتشكيل لجنة تحقيق على خلفيات تقارير صحافية تحدثت عن تسرب لاعبين من المنتخب الوطني من مقر إقامة البعثة المشاركة ببطولة كأس آسيا في الإمارات للسهر في ناد ليلي.

وقال الاتحاد في بيان له أول أمس الاثنين، 28 كانون الثاني 2019، إنه "نزولا الى ماطرحه الاعلام الرياضي في الايام القليلة الماضية وللوقوف على حقيقة ماحصل فاننا قررنا تشكيل لجنة لتقصي الحقائق التي طرحها الاعلام الرياضي ودعوة كل الاطراف المعنية من أجل احقاق الحق".

واضاف انه "لن يتوانى في معاقبة اي شخص في البعثة اساء لسمعة العراق فيما لو ثبتت ادانته وفق الدلائل التي ستتم المطالبة بها وبخلافه فاننا ايضا سنقاضي الجهة التي كان وراء ماحصل".

وتابع أن "ماحصل بعد الخروج نجزم انه اشد واسوأ من ماحصل بايام البطولة لانه عكس صورة مضببة عن العلاقة التي تربطنا بالاعلام الرياضي الذي نطالبه دائما بتشخيص الاخطاء وتحليل الامور عبر نوافذ المهنية المعروفة من غير ان يسيء لهذا العنوان اوذلك اللاعب تقربا لمنصات التباعد التي لاتعير اهتماما كبيرا بسمعة الوطن بقدر اهتمامها بتحقيق رغبات شخصية ضيقة".

وكانت وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي في العراق أشارت في وقت سابق، إلى أن عددا من لاعبي المنتخب الوطني أقدموا على مغادرة مقر بعثة المنتخب بعد وصولها إلى أبو ظبي في الإمارات، عقب مباراة العراق مع إيران التي انتهت بتعادل سلبي بين المنتخبين ضمن المجموعة الرابعة، لقضاء سهرة في أحد النوادي الليلية في المدينة من دون علم إدارة البعثة.

من جانبه قال مدير المكتب الإعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم محمد خلف، في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية،"نحن ننتظر أن تقدم هذه الجهات التي أثارت الموضوع أدلتها حول ذلك، وفي حال إثباتها سيعاقب كل من ارتكب هذه التصرفات. أما خلاف ذلك، سنقوم بمقاضاتها قانونيا بسبب التشهير والإساءة".

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني شارك في بطولة كأس آسيا وتاهل إلى الدور الثاني، حيث غادر منافسات البطولة من دور الـ16، بعد خسارته أمام قطر بهدف من دون مقابل.


هيومن رايتس ووتش: بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد

اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاربعاء، عن بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد، على ما يبدو، يبرز المخاوف المت

26/06/2019 09:22:05

صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

>