قسد تتمكن من اعتقال عدد من الدواعش متخفين مع العوائل الهاربه من شرقي سوريا

Sun, 10 Feb 2019 13:00:41

56

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من اعتقال عدد من أفراد تنظيم داعش المتشدد خلال هروبهم مع المدنيين من آخر معاقلهم شمال شرقي سوريا، بعد تضييق الخناق عليهم مؤخرا.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان شريطا مصورا، الأحد، يرصد اعتقال قوات سوريا الديمقراطية لأفراد من تنظيم داعش وهم يرتدون ملابس مدنية، بعد أن اندسوا بين المدنيين في محاولة للهروب.

وليست هذه المرة الأولى التي يتخفى فيها مسلحو داعش للهرب من القوات الكوردية، فقد سبق وأن حاولوا التسلل إلى الأراضي العراقية في هيئة رعاة للأغنام، إلا أن القوات العراقية كانت لهم بالمرصاد.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية، السبت، هجوما ضد آخر جيب يسيطر عليه تنظيم داعش شمالي سوريا.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو كبرائيل، إن العمليات جاءت بعد إجلاء معظم المدنيين من آخر جيب للتنظيم المتشدد في ريف محافظة دير الزور.

وأضاف كبرائيل أنه "تم إجلاء أكثر من 50 ألف مدني من المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم الإرهابي"، منذ أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن انسحاب القوات الأميركية من سوريا في ديسمبر الماضي.

ووصف المسؤول الإعلامي بالقوات الكوردية المدعومة من واشنطن، مصطفى بالي، المعركة التي انطلقت السبت بأنها "الأخيرة" ضد تنظيم داعش، بعد أن تم إجلاء المدنيين من جيب يضم قريتين قرب الحدود العراقية.

وانحصر وجود مسلحي تنظيم داعش، الذين كانوا يسيطرون على أجزاء واسعة في سوريا والعراق، في كيلومتر مربع شرقي سوريا، في الآونة الأخيرة، بحسب مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية.

ولا توجد تقديرات دقيقة لعدد مسلحي داعش المتبقين في سوريا، لكن يُعتقد أن هناك عدة آلاف.


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>