بعد حادثة هروب الفتاة "رهف" السعودية تضع شروط للسفر الى دولة تايلاند

Mon, 11 Feb 2019 07:20:02

204

وضعت السلطات السعودية ستة ضوابط لسفر مواطنيها إلى تايلاند.

وحصرت لجنة مختصة بالقضايا العالقة بين المملكتين السفر في حالات محددة يسمح بموجبها للمواطن السعودي السفر إلى تايلاند، وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وتسمح الضوابط بمشاركة موظفي الجهات الحكومية في المؤتمرات والندوات والاجتماعات والمسابقات ذات الطابع الدولي والإقليمي التي تقام في تايلاند.

ويسمح السفر لرجال الأعمال الراغبين في استيراد بضائع من تايلاند، وذلك بعد إحضار تصديق شهادة من الغرفة التجارية.

وكذلك السماح لموظفي الجهات الرقابية والصحية، والمرضى ومرافقيهم بشرط أن تكون تكلفة العلاج في تايلاند أقل من غيرها في الدول الأخرى بموجب تقرير طبي مصدق من السفارة.

وتسمح الضوابط بزيارة الأقارب حتى الدرجة الرابعة لذويهم من موظفي السفارة السعودية لدى تايلاند، بعد إحضار خطاب مصدق من السفارة، والسماح بسفر المواطنين الذين لهم روابط أسرية.

وأثار سفر السعودية رهف محمد جدلا خلال الفترة الماضية بعد لجوئها إلى كندا في رحلة عبر تايلاند، إذ احتجز جواز سفرها في بانكوك وكانت قد أبلغت أنها سترحل إلى السعودية قبل أن تتدخل منظمات المجتمع، وتنجح في الوصول إلى كندا.


هيومن رايتس ووتش: بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد

اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاربعاء، عن بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد، على ما يبدو، يبرز المخاوف المت

26/06/2019 09:22:05

صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

>