قوات سوريا الديمقراطية تحرر 200 مدني من قبضة داعش معظمهم من الاطفال والنساء

Mon, 11 Feb 2019 14:31:04

76

أفادت وكالة هاوار الكوردية بأن مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية"، حرروا 200 مدني، معظمهم من الأطفال والنساء، من قرية الباغوز، آخر معاقل تنظيم "داعش" في ريف دير الزور.
وأشارت "هاوار"، وهي وكالة أنباء كوردية قريبة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إلى أن المدنيين وصلوا إلى المناطق المحررة بعد أن فتح المقاتلون الممرات الآمنة لهم.
وبعد إعلان "قسد"، اليوم، بدء عمليتها الأخيرة للقضاء على فلول "داعش" في قرية الباغوز الواقعة في بادية دير الزور، نزح منذ الصباح المئات من تلك المنطقة صوب نقاط تمركز "قسد" عبر الصحراء.
وروى أحد مقاتليها أن النازحين يهربون طوال اليوم عبر الطرق التي أمنتها "قسد"، حيث تذهب مجموعة من المقاتلين وتنقلهم إلى المناطق الآمنة بعد التفتيش، حرصا على منع فرار عناصر "داعش" متخفين بين المدنيين.
وأضاف أن التنظيم الإرهابي لا يزال يستخدم مئات المدنيين كدروع بشرية أمام ضربات "قسد"، الأمر الذي يجعل تقدمها في القرية بطيئا.
وبحسب الوكالة فقد حررت "قسد"، أكثر من 2 كم مربع من قرية الباغوز، بينما يتواجد المئات من "الدواعش" داخل القرية.


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>