الامم المتحدة: داعش لا يزال يضم في صفوفه آلاف المقاتلين على الأراضي العراقية والسورية

Tue, 12 Feb 2019 06:25:39

54

 قالت منظمة الأمم المتحدة، إن تنظيم داعش لا يزال يضم في صفوفه آلاف المقاتلين على الأراضي العراقية والسورية، ولا يزال يمثل تهديداً عالمياً رغم هزائمه العسكرية.
وأكد رئيس مكتب مكافحة الإرهاب في المنظمة فلاديمير فورونكوف "لا يجب للهزائم الأخيرة لداعش أن تجعلنا نتقاعس على أي مستوى".
وعرض الدبلوماسي الروسي أمام مجلس الأمن أحدث تقرير وضعته الأمم المتحدة حول خطر تنظيم داعش، الأول من نوعه منذ إعلان الولايات المتحدة نيتها سحب قواتها المنتشرة في سوريا لمقاتلة الإرهابيين.
ووفقاً للأمم المتحدة، لا يزال لدى التنظيم مركز قيادة، ووجود كبير في العراق وسوريا يتراوح بين 14 ألف و18 ألف مقاتل، منهم 3 آلاف وفدوا من دول أخرى.
وأبرز فورونكوف، أنه أمام فقدانه الأراضي، بدأ داعش يتحول شيئاً فشيئاً إلى شبكة سرية تعمل على المستويين المحلي والإقليمي، لكن قيادته المركزية لا تزال تخطط لعملياته بدرجة كبيرة .
وبحسب التقرير المقدم الإثنين، فإنه إذا تمكن داعش من فرصة لإعادة تنظيم صفوفه "يجب توقع عودة" هجماته.
وتزامن عرض التقرير مع مواصلة تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" حملته العسكرية ضد آخر معاقل الإرهابيين، ويقترب بشدة من إعلان الانتصار بشكل نهائي عليه.


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>