اسرائيل ترد على التهديدات الايرانية: سيكون اخر يوم تحتفلون فيه بالثورة

Tue, 12 Feb 2019 06:36:39

167

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتدمير إيران إن نفذت تهديد قيادة الحرس الثوري الإيراني وحاولت تدمير تل أبيب وحيفا.

وقال نتنياهو، في خطاب في ذكرى الثورة الإسلامية بإيران، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست"، "إذا ارتكب النظام الإيراني خطأ وحاول تدمير تل أبيب وحيفا، فإنه سيكون آخر يوم سيحتفل فيه بالثورة".

جاءت تصريحات نتنياهو رداً على ما قاله يد الله جواني، نائب قائد الحرس الثوري،، اليوم الاثنين، إن "إيران ستمحو مدن إسرائيل من وجه الأرض إذا هاجمت الولايات المتحدة الجمهورية الإسلامية".

وقال جواني في تجمع حاشد للاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية "لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل أصولها الدفاعية والعسكرية. لكن إذا هاجمونا، فسوف ندمر تل أبيب وحيفا ونمحوهما من على الأرض"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>