القبض على "اكبر" عصابة للتزوير في الفلوجة تختص بتحويل عناصر داعش المقتولين والمصابين الى متوفين وضحايا ارهاب

Tue, 12 Feb 2019 12:33:48

104

أعلنت الاستخبارات العسكرية يوم الثلاثاء عن القاء القبض على "اكبر" عصابة للتزوير في الفلوجة بمحافظة الانبار غربي العراق تختص بتحويل عناصر داعش المقتولين والمصابين الى متوفين وضحايا ارهاب.

وقالت الاستخبارات في بيان اليوم، انه بعملية نوعية مميزة  نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكن فيها عناصر مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في مقر الفرقة 10وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 41 من مداهمة احد الدور التابعة لاكبر عصابة تمتهن التزوير في حي الرسالة بالفلوجه - الانبار ، وتلقي القبض على جميع عناصرها المكونة من 8 اشخاص .

واضوح البيان ان هذه العصابة تقوم بتزوير  مستمسكات تحول بموجبها عناصر داعش المقتولين او المصابين الى متوفين او ضحايا ارهاب واستلام التعويضات المخصصة لذلك .

وتابع البيان ان تلك العصابة تقوم بتزوير معاملات للمواطنين في مختلف دوائر الدولة عبر ما تملكه من مواد مخصصة لهذا العمل حيث ضبط بحوزتهم مئات الوثائق والاختام ومبالغ مالية قيمتها (٤٣٩٢٥٠٠٠) ثلاثة واربعين مليونا وتسعمائة وخمسة وعشرين الف دينار .

 وضبطت ايضا 1500 دولار فئة ١٠٠دولار ،  و2 طابعة ملونة، و21 ختم مزور ، وجهاز رسيفر سيطرة كاميرا مراقبه، و5 اجهزة موبايل، وجهاز لابتوب يحتوي على اختام ووثائق مزورة مختلفة، و 6 رامات مختلفة الاحجام ، و16 سيم كارت مختلف، بالاضافة الى فلاش رام  وجهاز استنساخ ومشروبات كحولية .

واشار البيان الى انه تمت احالة المزورين والمبارز الجرمية التي ضبطت بحوزتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>