محكمة جنايات ذيقار تصدر حكماً بالشنق بحق مدرس قتل زوجته واحرق جثتها

Tue, 12 Feb 2019 16:27:33

175

أصدرت محكمة جنايات ذي قار، الثلاثاء، حكما بالإعدام شنقا لمدرس قتل زوجته واحرق جثتها سعيا منه لاخفاء الجريمة في مدينة الناصرية.

وذكرت المديرية في بيان لها اليوم، (12 شباط 2019)، ان "محكمة جنايات ذي قار اصدرت حكما بالإعدام شنقا بحق المدان ضياء ضيدان خضر عبدالله 34 عاما، الذي يعمل مدرسا، ويسكن في حي الفداء، استنادا لإحكام المادة (406) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969،  لارتكابه جريمة قتل زوجته واحراق جثتها مطلع أيلول 2018، سعيا منه لإخفاء جريمة وإيهام المحققين على ان الحادث انتحار".

واضاف البيان ان "فريق عمل مكتب مكافحة اجرام الناصرية، تمكن من كشف ملابسات جريمة قتل بشعه ارتكبها زوج بحق زوجته والذي اقدم على قتلها واحراق جثتها سعيا منه لإخفاء معالم الجريمة وايهام المحققين على ان الحادث انتحار".

من جهته قال مدير قسم مكافحة اجرام ذي قار العقيد ميثم كامل ناهي، "احيلت الينا الاوراق التحقيقية الخاصة بالمجنى عليها (ر.جـ.ر) والتي عثر على جثتها محترقة داخل منزلها في حي الفداء بمدينة الناصرية والمبلغ على ان الحادث انتحار".

وتابع ناهي، انه "لأهمية الموضوع وبناء على امر قائد شرطة المحافظة اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي، تم تشكيل فريق عمل برئاستنا وعضوية ضباط مكتب مكافحة اجرام الناصرية وخبراء الادلة الجنائية".

وأوضح ان "فريق العمل قام بإجراء كشف على محل الحادث، ومن خلال جمع المعلومات وتدوين اقوال المدعي بالحق الشخصي شقيق المجنى عليها، تولدت قناعة لدى المحققين ان مرتكب الجريمة زوج المجنى عليها المتهم الموقوف (ض.ض.خ)".

ولفت ناهي إلى انه "تم التحقيق مع المتهم ومواجهته بالأدلة المستحصلة فاعترف صراحة بارتكابه الجريمة".

وبين ان المتهم جاء بأقواله انه "قام بقتل زوجته خنقا بواسطة (وسادة) وبعد التأكد من انها فارقت الحياة قام بسكب مادة النفط على الجثة وحرقها سعيا منه لأخفاء معالم الجريمة لجعلها تبين انها حالة انتحار".

وتابع ناهي انه "لدى سؤاله عن الاسباب والدوافع التي دعته لارتكاب جريمته بهذه البشاعة أفاد المتهم ان دوافع ارتكاب الجريمة لوجود خلافات سابقة بينه وبين زوجته المجنى عليها وانه كان يسعى للحصول على مبلغ مالي حصلت عليه المجنى عليها من بيع ارث يعود لأهلها".

الجدير بالذكر ان شرطة محافظة ذي قار تعلن بين فترة وأخرى عن اعتقال عدد من المطلوبين الى القضاء وفق مواد جنائية وقانونية مختلفة.


دراسة حديثة: ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية

خلصت دراسة حديثة، أن ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية، وهي الأرقام من 1 إلى 6، مما سهل عملية اختراق حساباتهم الإلكترونية.

22/04/2019 05:42:50

إحصائية رسمية: 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل

سجلت إحصائية رسمية أن 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل، بواقع 65 دعوى مسجلة في محاكم المحافظة.‏

21/04/2019 09:14:21

صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43

مراسلون بلا حدود: ما زال العراق يمثل خطرا على الصحفيين

اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية في تقريرها للعام 2019، الخميس، تراجع حرية الصحافة في عدد من الدول، محذرة من أن "الكراهية للصحافيين تحولت إ

18/04/2019 17:22:34

>