هادي العامري يدعو اوربا الى بذل المزيد من الجهود في دعم حركة عجلة الاقتصاد العراقي

Tue, 12 Feb 2019 16:30:48

56

 

دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الثلاثاء، اوربا الى بذل المزيد من الجهود في دعم حركة عجلة الاقتصاد العراقي، فيما اكد سفير الاتحاد الاوربي في العراق رامون بليتشوا ان الاتحاد ماض في دعم العراق.

وقال المكتب الاعلامي للعامري في بيان ، إن "رئيس تحالف الفتح استقبل اليوم سفير الاتحاد الاوربي في العراق رامون بليتشوا في مكتبه ببغداد"، مبينا ان "اللقاء تناول العديد من الملفات والمباحثات ابرزها المستجدات على الساحة العراقية والانفتاح الدولي فضلا عن دور الاتحاد الاوربي في مرحلة ما بعد داعش ومشاركته في ملف البناء والاعمار".


ودعا العامري، اوربا الى "بذل المزيد من الجهود في دعم حركة عجلة الاقتصاد والمشاركة الفعلية في انشاء مشاريع حيوية في محافظات العراق ابرزها البصرة"، مؤكدا على "المضي في تشريع القوانين داخل قبة البرلمان التي تسهل عملية دخول الشركات الاوربية للعمل والاستثمار داخل العراق".

من جهته، قال بليتشوا إن "الاتحاد الاوربي ماض في دعم العراق بعملية الاعمار وزيادة افاق التعاون الامني والاقتصادي ودعمه ايضا في العودة الى ممارسة دوره الريادي بالمنطقة والعالم".


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>