سائرون: الفصل التشريعي الجديد سيشهد مزيدا من التوافق السياسي لاقرار القوانين المهمة

Sat, 09 Mar 2019 09:32:58

148

اعلن عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري، ان الفصل التشريعي الجديد سيشهد مزيدا من التوافق السياسي لاقرار القوانين المهمة والانتهاء من مرشحي الوزارات المتبقية.

وقال الشمري في بيان صحفي اليوم (9 اذار 2019)، ان "عقد جلسة البرلمان الاولى للفصل التشريعي الثاني خارج المنطقة الخضراء رسالة ايجابية من ممثلي الشعب بان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التواصل مع مطالب الشعب من اجل انجازها".

واضاف، ان" الجلسة ستشهد حضور رئاستي الجمهورية والوزراء اضافة لرئاسات مجلس القضاء الاعلى والنزاهة والرقابة المالية من اجل الاتفاق الكامل على الخطوات المقبلة لمكافحة الفساد والخلاص من اثاره السلبية التي اثرت على العراق وسمعته ".

واضاف الشمري ان " الفصل التشريعي الجديد سيشهد مزيدا من التوافق السياسي لاقرار القوانين المهمة التي ينتظرها الجميع اضافة الى الانتهاء من تسمية مرشحي الوزارات المتبقية والتي لن تطول اكثر".

واوضح، ان" تسمية مرشحي الوزارات المتبقية اخذ حيزا كبيرا من نقاشات الكتل السياسية خلال الفترة الماضية ولا زال، وجميع الكتل السياسية مع سرعة الانتهاء من هذا الملف ".

ومن المقرر ان يبدأ مجلس النواب اليوم السبت فصله التشريعي الثاني.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية ان "فقرات جلسة اليوم تتضمن كلمة لرئيس الجمهورية ودعوة عامة لمناقشة توحيد جهود السلطات لمكافحة الفساد الاداري والمالي ".

واضاف ان الجلسة ستعقد بحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الاعلى ورئيس ديوان الرقابة المالية وكالة ورئيس هيئة النزاهة وكالة".


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>