تقارير اعلامية: امريكا تعتزم اختبار صاروخين محظورين بموجب معاهدة نووية

Thu, 14 Mar 2019 07:53:57

66

كشفت وسائل إعلام أميركية، الخميس، عن اعتزام الولايات المتحدة، هذا العام، اختبار صاروخين محظورين بموجب معاهدة "القوى النووية متوسطة المدى".

وبحسب خبر نقلته وكالة "اسوشيتد برس" عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن أحد الصاروخين يبلغ مداه ألف كيلومتر ويحلق على ارتفاع منخفض، بينما الصاروخ الثاني باليستي يتراوح مداه بين 3 إلى 4 آلاف كيلومتر.

وبينما لم يذكر المسؤولون اسمي الصاروخين، أوضحوا أنهما لن يحملا رؤوسا نووية، وأن الصاروخ الذي يحلق على ارتفاع منخفض سيتم اختباره في آب المقبل، على أن يتم اختبار الآخر في تشرين الثاني القادم.

ولفت المسؤولون أن الصاروخ الأول من المنتظر أن يكون فعالا خلال 18 شهرا، بينما سيتم إعداد الصاروخ الباليستي للتشغيل خلال 5 سنوات.

وأشار الخبر إلى أن الولايات المتحدة لم تتشاور بعد بشأن الصاروخين مع حلفائها بأوروبا وشرق آسيا، لافتًا أن الجيش الأمريكي يمكنه نشر الصاروخ الباليستي في جزيرة "غوام" بالمحيط الهادئ.

تجدر الإشارة أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، كان قد لوح في شهر آب من العام الماضي بالانسحاب من معاهدة "القوى النووية متوسطة المدى" الموقعة مع الاتحاد السوفيتي عام 1987، واستمر العمل بها مع روسيا الاتحادية.


مصدر : البغداد يحاول العودة الى العراق بعد هزيمته في الباغوز

لا ينتهي الحديث في العراق هذه الأيام عن مصير زعيم تنظيم "داعش"، إبراهيم عواد البدري، المعروف باسم أبو بكر البغدادي، وسط قلق من احتمال لجوئه مرة ثانية

22/03/2019 12:28:45

بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59

تقرير صحفي: امريكا حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب على بقاء قواتها في العراق

ذكر تقرير صحفي، الخميس، أن الولايات المتحدة الأميركية حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب، إضافة إلى حكومة إقليم كردستان، على استمرار بق

21/03/2019 06:24:21

>