لجنة تقصي الحقائق البرلمانية: المصادقة على التوصيات والتقرير الاخير الصادر عن اللجنة

Thu, 14 Mar 2019 09:52:12

113

 أعلنت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية في قضية سقوط الموصل بيد تنظيم داعش يوم الخميس عن المصادقة على التوصيات والتقرير الاخير الصادر عن اللجنة، واحالة كل من ثبت تورطه وتقصيره بهذا المجال الى القضاء بعد تصويت مجلس النواب على التقرير.

وقال رئيس لجنة تقصي الحقائق في محافظة الموصل اسامة النجيفي في مؤتمر صحفي عقده مع اعضاء اللجنة ونواب الموصل في البرمان، ان "هناك فشلا امنيا وينذر بخطر حقيقي في الموصل لذلك شكل مجلس النواب لجنة لتقصي الحقائق من نواب الموصل وبعض المحافظات الاخرى وعدد 42 عضوا".

واضاف ان "اللجنة استضافت عددا من المسؤولين وايقنت بان الفساد مرتبط بالارهاب، وحققنا بقضايا الامن والفساد في الحشود والقضايا العسكرية مع استضافة اكثر من 30 شخصية امنية في نينوى"، مردفا بالقول ان اللجنة خلصت الى استنتاجات تؤشر لدينا من خلال تقصي الحقائق في المحافظة ظهر بيعة جديدة لداعش الارهاب، وهجرة جديدة، ولد انطباعا لدى المواطنين بان داعش سيعود من جديد".

وتابع النجيفي ان "اللجنة توسعت واستعانت بالقضاء والمؤشرات الموجودة في تحقيقها مع مسؤولي المحافظة ووقع على التقرير 36 نائبا كانت القناعة كاملة لديهم، وتعاطى المجلس بشكل جدي مع التقرير"، مشيرا الى ان "جميع المتهمين الذين وردت اسماؤهم في التقرير سيتم احالتهم الى القضاء".

ومضى بالقول "نعتقد ان مجلس النواب سيوافق على التقرير وستكون الاجراءات سريعة"، مبينا ان "هناك بعض الجهات تسيطر على نينوى وفرضت نظام اللادولة وسيطرة على مناطق نينوى".

واختتم النجيفي مؤتمره بالقول ان اللجنة سلمت "التقرير الى هيئة الرئاسة ونواب المجلس ونامل عرض التقرير اليوم وقراءته"، مؤكدا ان "التقرير ذكر الكثير من الخروقات الامنية والادارية ونينوى لا تتحمل المزيد من الخروقات والادارة السيئة".


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>