إعلام هيئة المنافذ الحدودية العراقية: تحديد موعد فتح منفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية

Thu, 14 Mar 2019 09:54:59

142

حدد كل من العراق والسعودية، موعدا لفتح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين، حسب بيان صادر عن إعلام هيئة المنافذ الحدودية العراقية.

وذكر البيان اليوم الخميس 14 آذار 2019 أن ذلك جاء خلال إجتماع عقد بين رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي مع وزير التجارة والأستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له.

واضاف البيان أنه "تمت مناقشة عدد من المحاور أهمها ضرورة العمل على توفير كافة المتطلبات اللازمة لفتح منفذ عرعر الحدودي بموعد أقصاه في شهر تشرين الأول المقبل".

وأوضح أنه تم التأكيد على ضرورة أتمتة الأجراءات الجمركية والأنتقال الى تطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة.

وتابع البيان أن القصبي أبدى أستعداد المملكة بتقديم الدعم الفني والمادي وتحمل كافة التكاليف المادية اللأزمة لتطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة، كما ناقش الجانبان موضوع ساحة التبادل التجاري الواحدة .

ونقل البيان عن العقابي تأكيده على رغبة العراق بأن تكون ساحة التبادل التجاري في الجانب العراقي وذلك لتوفير فرص عمل لأهالي محافظتي كربلاء والانبار، مشيرا إلى أن وزير التجارة السعودي أبدى على أستعداد المملكة باقامة ساحة التبادل التجاري شرط ان يتم أنشاء هذه الساحة وفقا للمعاير الدولية.


مسؤول محلي: عدداً من قادة الميلشيات في العراق وقعوا تعهدا الى الجانب الأمريكي

كشف رئيس المجلس الموحد لعشائر بغداد والمحافظات الستة السنية، رعد سليمان، اليوم الأحد، عن توقيع عدد من قادة فصائل مسلحة في العراق تعهداً الى الجانب ال

26/05/2019 11:27:47

محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

>