روحاني: العراق المحطة الرئیسیة للصادرات الایرانیة في العالم

Thu, 14 Mar 2019 09:57:38

107

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني، العراق بأنه المحطة الرئیسیة للصادرات الایرانیة في العالم، مؤكدا انه بحث مع مسؤولي بغداد امكانية اعتماد العملة الوطنية للبلدين في التبادل التجاري.

وقال روحاني يوم امس المصادف (13 اذار 2019) لدى وصوله الى مطار "مهراباد" في طهران، بعد زیارة للعراق استغرقت ثلاثة ایام: إن الزیارة تضمنت اجراء محادثات والتفاهم حول عدد من المواضیع والشؤون التجاریة مثل خفض أو الغاء الرسوم على بعض السلع وتأسیس مدن صناعیة مشتركة بین البلدین وفي مجال الطاقة وتسهیل منح التأشیرات التجاریة.

ووصف روحاني دور الناشطین والتجار بأنه مهم لكلا الجانبین، معتبرا العراق بأنه المحطة الرئیسیة للصادرات الایرانیة في العالم ویرتبط البلدان بأواصر متینة.

واشار الى ان البلدین أجریا محادثات حول الشؤون المصرفیة واعتماد العملة الوطنیة للبلدین في الكثیر من عملیات التبادل وتسهیل العلاقات المصرفیة كما توصل البلدان الى تفاهمات جیدة بشان القضایا الامنیة والاقلیمیة وكذلك كانت وجهات النظر متقاربة تجاه العدید من القضایا المهمة.

ولفت الى الاواصر القویة بین الشعبین مؤكدا بانه لاقوة في العالم یمكنها خلق هوة وتاجیج النزاع بین الشعبین الایراني والعراقي.

واكد روحاني على ضرورة تطویر العلاقات الثنائیة فی المستقبل الى ثلاثیة ورباعیة الأطراف ومناقشتها مع الدول الأخرى والتی یمكن أن تلعب دوراً فی هذه العلاقات.

وختم روحاني إن هذه الزیارة یمكنها أن تشكل منعطفا في العلاقات وتتوطد أكثر في المستقبل بما یصب في مصلحة الشعبین والبلدین.


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>