خلاطي يدعو لزيادة عدد جلسات البرلمان اسبوعيا

Thu, 14 Mar 2019 10:07:29

126

دعا النائب عن كتلة الحكمة حسن خلاطي، الخميس، لزيادة عدد جلسات البرلمان التي يتم عقدها خلال الاسبوع الواحد لاعطاء الوقت الكافي بغية تشريع القوانين المهمة والمرتبطة بعمل السلطات الأخرى ودعم ملف مكافحة الفساد.

وقال خلاطي ، إن "هناك العديد من القوانين المهمة والملفات المتراكمة من فترات ودورات لاحقة أصبحنا بحاجة ماسة إلى تشريعها والمضي بها ومنها قوانين المحكمة الاتحادية والنفط والغاز والضمان الصحي وغيرها من القوانين التي رُحلت من الدورات السابقة".

وأضاف خلاطي، أن "هناك ملفاً آخر تم التركيز عليه بالفترة الحالية وهو ملف مكافحة الفساد، وهناك العديد من القوانين المرتبطة بهذا الملف والتي نعتقد أن هناك حاجة ماسة لتشريعها لدعم جهود الحكومة والهيئات الرقابية ومنها قوانين الكسب غير المشروع واسترداد الأموال المهربة ومن اأين لك هذا وغيرها من القوانين".

وتابع، أن "أهمية تلك الجهود والسعي للنهوض بالواجبين التشريعي والرقابي للبرلمان يستوجب منا زيادة وتكثيف الجهود ونعتقد أن هناك ضرورة لزيادة عدد جلسات البرلمان التي يتم عقدها أسبوعياً إلى عدد أكبر لضمان اختزال الوقت وتحقيق أفضل النتائج بالمحاور المتعلقة بعمل المجلس وتشريع القوانين المهمة والمرتبطة بعمل السلطات الأخرى ودعم ملف مكافحة الفساد".

يشار إلى أن مجلس النواب يعقد بالفترات الاعتيادية أسبوعيا ما بين جلستين إلى ثلاث جلسات تفصل بينها أيام لاجتماع اللجان البرلمانية.


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>