رئيس الوزراء يتحدث عن زيارة للسعودية وينتظر منها توقيع "اتفاقيات مهمة"

Thu, 14 Mar 2019 12:25:53

136

اجتمع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بمكتبه ببغداد اليوم الاربعاء مع وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي.
وأكد رئيس مجلس الوزراء "اننا نتطلع لإقامة افضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات ونعتز بالرغبة المشتركة والمتطابقة لإرساء علاقات واسعة على أسس صحيحة لصالح الشعبين في البلدين الشقيقين، مشيرا الى الأهمية الاستراتيجية التي يوليها العراق للعلاقات مع المملكة وسياسة الانفتاح على دول الجوار التي تنتهجها الحكومة العراقية".

كما أكد عزمه على المضي بتوسيع العلاقات الثنائية وأن تتوج المباحثات المشتركة بتوقيع اتفاقيات مهمة خلال زيارته القريبة الى المملكة العربية السعودية.
ونقل الوزير السعودي- بحسب بيان لمكتب عبدالمهدي- "تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان لرئيس مجلس الوزراء وحرص القيادة السعودية على أمن واستقرار وازدهار العراق وتعميق علاقات التعاون في المجالات كافة، والرغبة في ان تشهد العلاقات المزيد من التطور والتنسيق والتوصل الى اتفاقيات تخدم المصالح المشتركة.
وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات لعقد اللجنة العراقية السعودية المشتركة ، حيث أبدى الجانب السعودي استعداده للتعاون الاقتصادي والنفطي والربط الكهربائي والمشاركة بجهود اعمار العراق.
وحضر اللقاء عن الجانب السعودي وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان، ومحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة سعد القصبي، ونائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة عبدالعزيز العبدالكريم، وسفير المملكة في العراق عبدالعزيز الشمري، ومساعد محافظ هيئة الطيران المدني لأمن الطيران محمد بن سعد الدوران.
كما حضره نائب رئيس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان، ووزير التجارة محمد هاشم عبدالمجيد، ورئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي، ورئيس جهاز التقييس والسيطرة النوعية سعد عبدالقادر، ورئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية السفير اسماعيل شفيق، ورئيس سلطة الطيران المدني علي خليل، وعدد من المستشارين.


بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59

تقرير صحفي: امريكا حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب على بقاء قواتها في العراق

ذكر تقرير صحفي، الخميس، أن الولايات المتحدة الأميركية حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب، إضافة إلى حكومة إقليم كردستان، على استمرار بق

21/03/2019 06:24:21

صحيفة: رئيس اركان الجيش العراقي يضع اللمسات الاولى للطريق الذي سيربط طهران بدمشق عبر العراق

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية ان رئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي شرع في وضع اللمسات الاولى على تنفيذ قرارات الاجتماع العسكري الثلاثي الذي عُقد في

21/03/2019 06:15:58

>