مفتي أستراليا ونيوزيلندا، الجمعة، الجالية العربية والمسلمة إلى ضبط النفس، بعد مقتل 40 شخصاً

Fri, 15 Mar 2019 08:23:44

125

 

دعا مفتي أستراليا ونيوزيلندا، الجمعة، الجالية العربية والمسلمة إلى ضبط النفس، بعد مقتل 40 شخصاً وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة بإطلاق نار استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة، في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

وأكدت رئيسة الوزراء، جاسيندا أردين، أن الشرطة ألقت القبض على أربعة (3 رجال وامرأة) لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة، مضيفة أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى.


وقالت: "رفعنا مستوى الإنذار من متدن إلى عال (...) وعززنا رد وكالاتنا على الحدود وفي المطارات"، مؤكدة: "لدينا مستوى رد مشدد على جميع المستويات".

من جهته، قال المفوض، مايك بوش، إن القتلى سقطوا "على حد علمنا في موقعين، في مسجد بشارع دينز وفي مسجد آخر بشارع لينوود". ولم يتأكد المحققون من عدد مُطلقي النار.

كما لفت بوش إلى أن الجيش فكك عبوات ناسفة عثر عليها في مركبات المشتبه فيهم.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أن منفذ أحد الهجومين متطرف يميني أسترالي.

وقال موريسون إن إطلاق النار على أحد المسجدين المستهدفين في كرايست تشيرش نفذه مواطن أسترالي، وصفه بأنه "إرهابي متطرف يميني عنيف"، مشيراً إلى أن سلطات نيوزيلندا تتولى التحقيق.
 


مسؤول محلي: عدداً من قادة الميلشيات في العراق وقعوا تعهدا الى الجانب الأمريكي

كشف رئيس المجلس الموحد لعشائر بغداد والمحافظات الستة السنية، رعد سليمان، اليوم الأحد، عن توقيع عدد من قادة فصائل مسلحة في العراق تعهداً الى الجانب ال

26/05/2019 11:27:47

محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

>