الجيل الجديد: مسؤولو الاقليم بدأوا بإشعال ازمة جديدة مع بغداد

Fri, 15 Mar 2019 12:38:40

67

أعلن عضو مجلس النواب عن كتلة الجيل الجديد المعارضة سركوت شمس الدين، الجمعة، اصرار مسؤولي اقليم كردستان رفض تسليم النفط المنتج هناك الى شركة "سومو"، مؤكدا أن نهج افتعال الازمات و"هيمنة العوائل" على الثروات الطبيعية في الاقليم أصبح امرا طبيعيا جدا.

وقال شمس الدين في بيان صدر عن مكتبه اليوم 15 آذار 2019 إن الحكومتين الاتحادية والاقليم يجب أن تلتزما بقانون موازنة 2019 كضمان للاستقرار السياسي في البلد، مبينا أنه يجب مساءلة اي طرف في حال انتهاكه لهذا القانون كون الالتزام به ليس اختياريا.

وتابع أن إبعاد جميع المواطنين عن اي خلاف سياسي يحدث بين الطرفين امر مهم، ولايمكن أن يكون دائما ضحية مايحصل من تقاطعات بين الاطراف السياسية في البلد، لوجود حقوق دستورية وقانونية يجب على الجميع احترامها اوالالتزام بها.

وبين شمس الدين أن المسؤولين في اقليم كردستان بدأو بإشعال فتيل ازمة جديدة برفضهم تسليم النفط المنتج هناك الى شركة "سومو" حسب الاتفاق المنصوص عليه في موازنة 2019، ليكون مقابل صرف موازنة الاقليم والتي تتضمن رواتب موظفي كردستان، فضلا عن رفضه تسليم قوائم الموظفين الى وزارة المالية الاتحادية، واصفا هذا الامر بالـ"خطير جدا".

وألمح الى أن "حكم العوائل والصبيان" يجر اقليم كردستان يوما بعد يوم الى المجهول، والذي يضعون مصالحهم الشخصية فوق كل شئ، في حين انهم يتبجحون أمام المجتمع الدولي بأنهم مجتمع "ديمقراطي لايظلم فيه احد".

واكد شمس الدين أن كتلة الجيل الجديد بصدد تسجيل شكوى في المحكمة الاتحادية ضد مسؤولي الاقليم لانتهاكهم قانون الموازنة، ووقوفها الى جانب اية خطوة دستورية وقانونية لمعاقبتهم، وانهاء هيمنة "الطغمة الحاكمة" المسيطرة على مقدرات الاقليم وبنت مجدها على جراحات المواطنين والارامل والايتام والفقراء الذين لا زالوا يعانون الامرين دون اية حلول لمشاكلهم.


بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59

تقرير صحفي: امريكا حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب على بقاء قواتها في العراق

ذكر تقرير صحفي، الخميس، أن الولايات المتحدة الأميركية حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب، إضافة إلى حكومة إقليم كردستان، على استمرار بق

21/03/2019 06:24:21

صحيفة: رئيس اركان الجيش العراقي يضع اللمسات الاولى للطريق الذي سيربط طهران بدمشق عبر العراق

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية ان رئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي شرع في وضع اللمسات الاولى على تنفيذ قرارات الاجتماع العسكري الثلاثي الذي عُقد في

21/03/2019 06:15:58

>