مركز الاعلام الرقمي: هاشتاك "حادث نيوزيلندا الارهابي" يتصدر ترند تويتر عربيا والثاني عالميا

Fri, 15 Mar 2019 17:18:16

77

أكد مركز الاعلام الرقميDMC ، الجمعة، تصدر هاشتاك "حادث نيوزيلندا الارهابي" ترند الدول العربية، كما حل بالمرتبة الثانية عالميا بأكثر من 800 الف تغريدة، فيما تصدر هاشتاك "NewZealand"، المرتبة الاولى عالميا باكثر من نصف مليون تغريدة.

وذكر المركز في بيان اليوم (15 آذار 2019)، ان "الهاشتاك تم اطلاقه بعد الجريمة الارهابية المروعة التي حدثت في نيوزيلندا بعد قيام شخص بقتل 49 شخصا في هجومين استهدفا مسجدين في مدينة كرايست شيرش النيوزيلندية".

وأوضح أن "هنالك هاشتاكات اخرى قد وجدت لها مكان في الترند تضمنت الاف التغريدات، مثل:‏

#NewZealandShooting

‏#NewZealandMosqueAttack

‏#Christchurch

‏"#Terrorism

‏واضاف المركز "كما تصدر الترند العالمي كلمات ضمن المواضيع الاكثر تداولا في العالم والتي تضمنت تغريدات حول الجريمة الارهابية، منها عبارة "New Zealand" التي تجاوزت عدد التغريدات فيها مليونين تغريدة واحتلت الان المركز الاول ، وكلمة "Muslim" والتي تجاوزت عدد التغريدات التي تضمنتها 900 الف تغريدة واحتلت المركز الثاني، والعدد بازدياد ويتغير في كل دقيقة وبشكل قد يفوق التوقعات".

ولفت إلى أن "ادارة فيسبوك قامت باغلاق حسابات المجرم على الفيسبوك وانستغرام، كما حظرت المنصات العالمية كاليوتيوب جميع الفيديوات المتعلقة بالجريمة".

واشار المركز الى ان "الارهابي كان يقوم ببث مشهد القتل بصورة مباشرة على الفيسبوك، وكان يقتل الابرياء بطريقة مشابهة لعمليات القتل في العاب الفيديو" .

واكد ان "الحادث ادى لصدمة عالمية، حيث ادانه كبار قادة الدول والشخصيات العالمية، كما استنكره المغردون العرب وعبروا عن حزنهم، وشدد بعضهم على ان ما حدث هو نتيجة لخطاب الكراهية والعنصرية تجاه المسلمين".

وكان مسلح قد اقدم، اليوم (15 اذار 2019) بالهجوم واطلاق النار على المصلين في مسجدين اثناء صلاة الجمعة في نيوزلندا، مما اسفر عن مقتل 49 شخصا وجرح اكثر من 20 اخرين.


بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59

تقرير صحفي: امريكا حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب على بقاء قواتها في العراق

ذكر تقرير صحفي، الخميس، أن الولايات المتحدة الأميركية حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب، إضافة إلى حكومة إقليم كردستان، على استمرار بق

21/03/2019 06:24:21

صحيفة: رئيس اركان الجيش العراقي يضع اللمسات الاولى للطريق الذي سيربط طهران بدمشق عبر العراق

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية ان رئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي شرع في وضع اللمسات الاولى على تنفيذ قرارات الاجتماع العسكري الثلاثي الذي عُقد في

21/03/2019 06:15:58

>