قوات سوريا الديمقراطية تنفي اي اتفاق لتسليم اسرى داعش العراقيين لبغداد

Fri, 15 Mar 2019 17:20:44

79

نفت قوات سوريا الديمقراطية التي تتلقى الدعم من الولايات المتحدة، الجمعة، ابرام اي اتفاق بشأن تسليم الأسرى العراقيين من مسلحي تنظيم داعش أو أسرهم لبغداد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو جبرائيل قوله اليوم (15 اذار 2019)، إن "مسؤولين عراقيين أدلوا بتصريحات في الأيام الماضية، قالوا فيها إن هناك اتفاقا لتسليم مسلحي داعش العراقيين وأفراد أسرهم لبغداد".

وأضاف جبرائيل في بيان، "إننا في قوات سوريا الديمقراطية ننفي صحة هذه التصريحات، ونؤكد عدم وجود مثل هذا الاتفاق بيننا وبين الحكومة العراقية".

من جهتها، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الاثنين، إن من المتوقع إعادة نحو ألفي عراقي، بينهم نساء وأطفال ممن فروا من جيب داعش في سوريا، إلى بلادهم خلال أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد.

وكان مسؤولون عراقيون قد اعلنوا في شهر شباط الماضي، إن "سوريا الديمقراطية" التي تحاول استعادة آخر جيب يسيطر عليه داعش في شرق سوريا، سلمت 280 عراقيا وأسيرا أجنبيا للجيش العراقي، وأن هناك اتفاقا لنقل المزيد من الأسرى من المتطرفين.

جدير بالذكر ان قوات سوريا الديمقراطية اسرت الآلاف من مسلحي داعش، أثناء تقدمها منذ عام 2015 في المناطق التي كان التنظيم المتشدد يسيطر عليها والذي بلغ ذروته بالهجوم على آخر جيب للتنظيم في قرية الباغوز بشرق سوريا.


بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59

تقرير صحفي: امريكا حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب على بقاء قواتها في العراق

ذكر تقرير صحفي، الخميس، أن الولايات المتحدة الأميركية حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب، إضافة إلى حكومة إقليم كردستان، على استمرار بق

21/03/2019 06:24:21

صحيفة: رئيس اركان الجيش العراقي يضع اللمسات الاولى للطريق الذي سيربط طهران بدمشق عبر العراق

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية ان رئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي شرع في وضع اللمسات الاولى على تنفيذ قرارات الاجتماع العسكري الثلاثي الذي عُقد في

21/03/2019 06:15:58

>