اليك بعض النصائح لزيادة التفاعل والزيارات على التواصل الاجتماعي

Fri, 15 Mar 2019 17:24:25

70

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام أحد الجوانب الرئيسية للتسويق، فقد جلبت فوائد لا نهاية لها للشركات الصغيرة والكبيرة، فوفقا لإحصائيات موقع Statista يعتبر أكثر من  40% من سكان العالم مستخدمون نشطون لوسائل التواصل الاجتماعي.

تتضمن إستراتيجية التسويق تحديد السوق المستهدف، ووضع إجراءات للوصول إلى هذا السوق مع التحليل المستمر، ولكن قبل أن تخطط لاستراتيجيتك التسويقية لابد أن تقوم بطرح بعض الأسئلة لإيجاد إجابات لها مثل:

من هم جمهورك المستهدف؟

لماذا تريد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟

ما هي وسائل التواصل الاجتماعي التي تريد التركيز عليها؟

ما هو شكل المحتوى الذي ستشاركه مع عملائك؟

فيما يلي 7 نصائح تساعدك في تحسين التفاعل وزيادة زيارات حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بعلامتك التجارية في عام 2019:

1- قم بتثبيت روبوت دردشة تفاعلي Chatbot عبر مسنجر بموقعك

تدعم الكثير من مواقع الويب أدوات الدردشة التفاعلية التي تظهر في الركن السفلي الأيمن من الموقع عند زيارتك له، ويمكنك الآن تثبيت إضافة Messenger customer chat plugin على موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية، وهو ما يجعل من السهل على أي زائر لموقع الويب ولديه حساب مسنجر إجراء محادثة مباشرة مع روبوت تفاعلي خاص بعلامتك.

إنه يعمل بنفس طريقة الدردشة المعتادة على موقع الويب ولكن مع ميزة إضافية وهي أنه في كل مرة يقوم فيها أحد العملاء بمحادثتك سيكون من خلال فيسبوك مسنجر الخاص به، وهذا يعني أنك ستحصل على معلومات الاتصال الخاصة بالعملاء وبذلك يمكنك التفاعل معهم وتخصيص عروض لهم.

إذا لم يكن لديك فريق دعم يعمل على مدار الساعة للرد على أسئلة العملاء، فقم ببناء روبوت الدردشة عبر مسنجر للرد على الأسئلة الشائعة الأساسية، وسيساعدك ذلك في تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين.

وفي كل مرة يتحدث شخص ما معك عبر دردشة الموقع ستحصل تلقائيا على جهة اتصال جديدة على فيسبوك مسنجر وهذا يعتبر بمثابة كنز يمكنك الاستفادة به في أي وقت.

2- احرص على الإشارة لحسابات التواصل الاجتماعي في موقع الويب

وجود الرموز التي تشير إلى حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك يعتبر طريقة سهلة لجذب زوار موقع الويب الخاص بك إلى هذه الحسابات، لذلك احرص على إضافتها بشكل بارز في الموقع بحيث يراها زوار موقعك بسهولة.

3- تسهيل مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي

وفقا لكتاب M: Marketing يفضل 78% من العملاء التعرف على شركة من خلال المقالات بدلاً من الإعلانات، ويتميز تسويق المحتوى بمعدلات تحويل conversion rates أعلى بستة أضعاف، ويمكنه زيادة عدد الزيارات لمواقع الويب بمعدل 7.8 ضعف، لذلك احرص على تسهيل مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

أضف أزرار شارك هذا Share This لأي منشور في المدونة، أو إنفوجراف infographic، أو مقاطع الفيديو، أو أي محتوى جذاب آخر قمت بإنتاجه.

عندما تسهل عملية مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المرجح أن يشاركه أشخاص أكثر وبناء عليه سيصل لعدد أكبر.

يمكنك تثبيت إضافة plug-in تظهر أزرار المشاركة في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك، خاصة إذا كنت تستخدم نظام إدارة محتوى CMS يدعم ذلك مثل ووردبريس.

4- احرص على تفعيل التعليقات

يتيح تفعيل التعليقات على المحتوى للمستخدمين إمكانية التفاعل معك مباشرة، ويمكن لقسم التعليقات في المنشورات الشائعة التشجيع على بدء مناقشات رائعة – فقط تأكد من أن إضافة التعليقات comment plug-in  أو الويدجيت Widgetالمخصص لذلك لديه طريقة لتصفية التعليقات غير المرغوب فيها Spam تلقائيا حتى لا يتأثر قسم التعليقات بذلك.

5- تأكد من أن المحتوى سيبدو جيدا عند مشاركته

هناك خطوة تالية تتجاوز مجرد وجود الأزرار التي تتيح للمستخدمين مشاركة المحتوى الخاص بك، حيث يجب عليك أيضا التأكد من أن المحتوى سيبدو جيدا عندما يقوم المستخدم بمشاركته.

كثيرا ما نجد أن المحتوى لا يظهر بطريقة جيدة عند مشاركته، فأحيانا تكون الصورة البارزة صغيرة أو غير موجودة أو العنوان غير موجود بعد المشاركة.

لهذا السبب يعد التأكد من ذلك أمرا أساسيا، ويجب عليك أن تأخذ الوقت الكافي للتأكد من أن المحتوى الخاص بك له عنوان رئيسي جذاب يمكن النقر فوقه وصورة ملفتة للنظر تتناسب مع الأبعاد الخاصة لكل منصة.

6- أضف ميزة Click-to-Tweet عبر المحتوى على الموقع

إذا لم تكن قد سمعت بميزة انقر للتغريد Click-to-Tweet، فهي أداة مميزة تتيح لك صياغة مقتطفات صغيرة من المحتوى مثل سطر واحد أو اقتباس مع إمكانية مشاركة ذلك مباشرة من موقعك كتغريدات.

عند إدراج ميزة انقر للتغريد في المحتوى الخاص بك، فإنه يسهل على القراء نشر تغريدات من المحتوى الخاص بك دون التفكير في الأمر.

7- أضف تسجيل الدخول لموقعك من خلال حسابات التواصل الاجتماعي
يمكنك إدراج تسجيل الدخول لموقعك بواسطة حسابات التواصل الاجتماعي لتسهيل عملية التسجيل، وبالإضافة إلى ذلك امنح الأشخاص مزايا للانضمام إلى موقع الويب الخاص بك من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: السماح لهم بالتعليق والانضمام إلى المناقشات، وتخصيص الصور الرمزية الخاصة بهم  وتعديل إعداداتهم، وغير ذلك.


بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59

تقرير صحفي: امريكا حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب على بقاء قواتها في العراق

ذكر تقرير صحفي، الخميس، أن الولايات المتحدة الأميركية حصلت اخيرا، على موافقة كل من الحكومة ومجلس النواب، إضافة إلى حكومة إقليم كردستان، على استمرار بق

21/03/2019 06:24:21

صحيفة: رئيس اركان الجيش العراقي يضع اللمسات الاولى للطريق الذي سيربط طهران بدمشق عبر العراق

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية ان رئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي شرع في وضع اللمسات الاولى على تنفيذ قرارات الاجتماع العسكري الثلاثي الذي عُقد في

21/03/2019 06:15:58

>