تعرف على اهم ماورد في التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى

Sat, 16 Mar 2019 08:58:21

116

 التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في نينوى، يؤكد على سيطرة المكاتب الاقتصادية للحشود على مقدرات مدينة الموصل وكذلك سرقة اضابير العقارات العائدة للدولة والتصرف بالمنازل التابعة لعناصر داعش من قبل مجاميع مختلفة.

وجاء في التقرير الذي سيوجه خلال ايام الى الرئاسات الثلاث  ان مدير مخابرات نينوى أفاد بأنه "لافائدة للسيطرات بوضعها الحالي بل هي استفزاز للمواطنين، و65 الف دينار ثمن تجنيد بعض الشباب لتنظيم داعش بسبب البطالة، وPKK  تسهل عملية دخول المخدرات لنينوى".

واضاف، ان مدير شرطة نينوى ابلغهم ان "فصيلا مسلحا يستولي على حقول النفط بكتب تسهيل مهمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء، فيما اشار قائد عمليات نينوى الى ان المكاتب الاقتصادية التابعة للحشود استولت على مقدرات المدينة الاقتصادية كما تمنع المواطنين من الحضور للمزايدات التي تتعلق بمشاريع المحافظة".

من جهتها نقل التقرير عن قائمقام الموصل، ان "المكاتب الاقتصادية تسرق اضابير العقارات العائدة للدولة من مديرية التسجيل العقاري وتسجلها باسماء تابعة لها كما تقوم ببيع وشراء المنازل التابعة لعناصر داعش".

اما مدير الوقف السني فكشف عن ارسال 48 كتابا من الوقف الشيعي الى مديرية طابو الايمن تتعلق بنقل ملكية مزارات ومراقد وجوامع من الوقف السني للشيعي، مع منع الوقف الشيعي اعادة ترميم اي جامع يحمل اسم ال البيت استعدادا لنقل ملكيتها.

اما مدير بلديات نينوى فاكد ان محافظ نينوى امرهم بانشاء طريق بطول 10 كم لتسهيل حركة الشاحنات التي تسرق ابار النفط.

جدير بالذكر ان مجلس النواب شكل لجنة لمحافظة نينوى في الـ 9 كانون الأول 2018، "لجنة تقصي الحقائق" باشراف رئيس مجلس النواب، وقد جرى إنتخاب اسامة النجيفي رئيسا للجنة وبشار الكيكي نائبا له واحمد الجبوري مقررا للجنة، فيما جرى انتخاب النائب عبدالرحيم الشمري متحدثا باسم اللجنة.


صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43

مراسلون بلا حدود: ما زال العراق يمثل خطرا على الصحفيين

اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية في تقريرها للعام 2019، الخميس، تراجع حرية الصحافة في عدد من الدول، محذرة من أن "الكراهية للصحافيين تحولت إ

18/04/2019 17:22:34

هيومن رايتس ووتش: ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل

قالت "هيومن رايتس ووتش" يوم الخميس إن ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل.

18/04/2019 05:48:26

ماذا تعرف عن الاربعاء الاحمر" رأس السنة الايزيدية"

يحتفل الإيزيديون بعيد رأس السنة الإيزيدية في الأربعاء الأول من شهر نيسان الشرقي من كل عام، حيث يتجمعون لممارسة طقوسهم الدينية المتنوعة، التي تعود أصول

17/04/2019 07:52:22

>