تعرف على قوة الPKK العسكرية في سنجار

Mon, 18 Mar 2019 12:00:19

128

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، عن امتلاك عناصر حزب العمال الناشطين في سنجار اسلحة ثقيلة ودبابات.
وقال الحويت في بيان، "في وقت سابق طالبنا من الحكومة العراقية بخروج قوات pkk من قضاء سنجار ومخمور كونها قامت باحتلال قضاء سنجار وفتح عدد من مقرات تابعة لها هناك والمناطق الاخرى".
واضاف "نفت الحكومة العراقية تواجد قوات pkk في سنجار وتم توضح من قبلها بان القوات المتواجدة في سنجار هي قوات تابعة الى هيئة الحشد الشعبي وليس قوات pkk ونحن من جانبنا كشفنا عدد 5000 مقاتل مع سجون تمتلكها قوات pkk في داخل جبل سنجار مع أسلحة ومدافع وهناك دبابات في داخل الكهوف في جبل سنجار".
واضاف "بعد نفي الحكومة تواجد هذا القوات ابلغنا الجانب التركي بان هناك آلاف من عناصر حزب العمال في جبل سنجار ومن جنسيات مختلفه تم الرد من قبل الحكومة التركيا بانها فاتحت الجانب العراقي حول تواجد القوات في جبل سنجار تم النفي من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس هيئة الحشد فالح الفياض".
واشتبكت، ليل الأحد، عناصر من حزب "العمال الكوردستاني"، مع عناصر للجيش العراقي، على حاجز أمني في قرية حصاويك التابعة لبلدة سنجار القريبة من الحدود السورية، ما تسبّب بسقوط قتيلين وجرحى من الطرفين.
وأكدت غرفة العمليات الخاصة العراقية، أنّ "قوة من حزب العمال اعتدت على حاجز أمني تابع للفوج الأول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى، بعد أن طلب أحد الجنود من العناصر الاستحصال على الموافقات الأمنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".
وأوضحت، في بيان صحافي، أنّ "تلك القوات قامت بدهس الجندي والاعتداء على الحاجز ووقع اشتباك بينهما أسفر عن مقتل جنديين عراقيين، وإصابة خمسة من عناصر حزب العمال".
وبلدة سنجار، تسكنها غالبية من الأيزيديين، وأقلية من التركمان، وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد اجتاحها في يونيو/حزيران 2014، فيما تم تحريرها من قبل قوات البيشمركة في تشرين الثاني 2015، قبل ان تعيد القوات العراقية انتشاره عام 2017.


صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43

مراسلون بلا حدود: ما زال العراق يمثل خطرا على الصحفيين

اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية في تقريرها للعام 2019، الخميس، تراجع حرية الصحافة في عدد من الدول، محذرة من أن "الكراهية للصحافيين تحولت إ

18/04/2019 17:22:34

هيومن رايتس ووتش: ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل

قالت "هيومن رايتس ووتش" يوم الخميس إن ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل.

18/04/2019 05:48:26

ماذا تعرف عن الاربعاء الاحمر" رأس السنة الايزيدية"

يحتفل الإيزيديون بعيد رأس السنة الإيزيدية في الأربعاء الأول من شهر نيسان الشرقي من كل عام، حيث يتجمعون لممارسة طقوسهم الدينية المتنوعة، التي تعود أصول

17/04/2019 07:52:22

>