نائب كردي ينتقد تصرف لرئيس الجمهورية خلال زيارته للمحافظات العراقية

Mon, 15 Apr 2019 05:32:36

123

 عبّر النائب عن كتلة التغيير الكوردستانية هوشيار عبدالله يوم الاثنين عن استيائه من تكرار مشهد المجيء بالأطفال وتلاميذ المدارس وإجبارهم على الوقوف في الشارع بانتظار مجيء رئيس الجمهورية لغرض استقباله، واصفا هذه الظاهرة بأنها "تعيد الى الأذهان ممارسات الأنظمة الدكتاتورية التي لا تليق ببرهم صالح".

وقال عبد الله في بيان اليوم ان "هذه الظاهرة التي حصلت منذ فترة قصيرة في محافظة واسط قد تكررت بالأمس وللأسف في محافظة المثنى رغم موجة الانتقادات التي وجهت اليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي " ، متسائلاً " بأي حق يتم المجيء بالأطفال وتلاميذ المدارس وإرغامهم على الوقوف في الشارع بانتظار وصول رئيس الجمهورية بهدف استقباله؟ ".

وبين انه "عندما ننظر الى هذا المشهد نفكر بأن الديمقراطية في العراق باتت تتراجع، ففي الدورة الماضية تم منع تعليق صور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء في الأماكن العامة، في حين نرى اليوم ممارسات أكثر سوءاً من تعليق صور الرؤساء، وهذا مؤشر يستدعي الوقوف عنده ومراجعته ".

وتابع عبد الله بالقول "نأمل ان يبتعد الرئيس برهم صالح عن هذا الأسلوب الذي يعيد الى الأذهان ممارسات الأنظمة الدكتاتورية، ولا سيما أنه درس في أوربا وتأثر بأنظمتها الديمقراطية وعاش فيها، وحتى إذا كانت هذه الظاهرة قد حصلت دون إرادته كان الأجدر به أن يرفضها بدلاً من أن يبدو مستمتعاً بها".

كلمات دالّة : 


تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

الصحف البريطانية: حادثة خليج عمان قد تسهم في إشعال فتيل النزاع والحرب في المنطقة بأكملها

استمرت أصداء حادثة تفجير ناقلتي نفط في خليج عمان في الهيمنة، لليوم الثاني على التوالي، على اهتمامات الصحف البريطانية التي كرست لها العديد من مقالات ا

15/06/2019 05:57:07

تقرير السايبا.. سيارة عمرها 33 عاما تسجل في العراق على انها حديثة

تمنع الحكومة العراقية استيراد السيارات التي يتعدى عمر صناعتها ثلاث سنوات بحجة مرور فترة طويلة على صناعتها او كما يعرف بالشارع العراقي "تحت الموديل" في

14/06/2019 15:38:11

تقارير ... امريكا تفرض عقوبات على شركة لأبو مهدي المهندس

أفاد تقرير بأن الولايات المتحدة الأميركية تواصل حربها الاقتصادية على إيران، هادفة إلى قطع التمويل عن كل الأنشطة المسلحة التي تمارسها طهران عبر وكلائه

13/06/2019 15:12:58

>