وزراء خارجة العرب يعقدون اجتماعاً طارئاً في مقر الجامعة العربية لمناقشة "صفقة القرن"

Mon, 15 Apr 2019 15:30:32

166

يعقد وزراء خارجة العرب الاحد المقبل اجتماعا طارئا في مقر الجامعة العربية، لمناقشة التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ومنها "صفقة القرن".

ويعقد هذا الاجتماع في وقت ذكرت صحيفة اميركية ان الخطة "المعروفة بـ "صفقة القرن" لتفصية القضية الفلسطينية ستنفذ في نهاية الربيع الحالي.

فقد كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، يوم الاثنين، أن خطة الادارة الأميركية لحل النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين، والتي باتت تُعرف بـ"صفقة القرن"، لا تنص نهائيا على إقامة دولة فلسطينية.

وبحسب المصدر، فان "صفقة القرن" لا تضم سوى بعض المقترحات العملية لأجل تحسين حياة الفلسطينيين على المستوى الاقتصادي، ومن المحتمل انها لا تتضمن اقامة دولة فلسطينية صغيرة بجانب إسرائيل.

وتتضمن "صفقة" القرن ضمن جميع مدينة القدس الى الكيان الصهيوني ، مع المستوطنات الموجودة في الضفة الغربية، وعدم الاعتراف بحق العودة للاجئين الفلسطينيين وتحديد منطقة ابو ديس عاصمة لدولة فلسطين.

ونقلت الصحيفة الاميركية عن مصادر مطلعة على هذه الخطة، بانه من المحتمل ان يقدم البيت الابيض خطته المقترحة للسلام في نهاية الربيع او بداية الصيف القادم، بعد تشكيل حكومة نتنياهو، ومن المحتمل ان تعرض بعد نهاية شهر رمضان المبارك.

هذا في الوقت الذي أكد فيه المسؤولون الفلسطينيون في غزة ورام الله ومن بينهم محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية للحكم الذاتي، رفضهم لخطة ترامب.


مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26

مركز متخصص: الدولة العراقية ليست لديها استراتيجية لإعادة إعمار المناطق التي تحررت من سيطرة تنظيم داعش

اكد تقرير لمركز كارنيغي للشرق الأوسط، افتقار العراق للرؤية الاقتصادية وتسبب الفساد في عرقلة عمليات اعادة بناء المناطق المستعادة من داعش منذ اكثر من عا

22/06/2019 12:37:37

"الانقلاب الصيفي" ظاهرة فلكية تحدث اليوم الجمعة ...اطول نهار واقصر ليل

يشهد العالم اليوم الجمعة، ظاهرة الانقلاب الصيفي ويتزامن هذا الحدث الفلكي مع أطول نهار نعيشه في هذه السنة، بواقع 14 ساعة و22 دقيقة، واقصر ليل بواقع 9 س

21/06/2019 08:18:33

>