الحشد الشعبي: ابقاء جميع القوات والصنوف في حالة إنذار قصوى وذلك لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية

Mon, 15 Apr 2019 15:44:52

169

 

أعلن الحشد الشعبي، الاثنين، بقاء جميع قواته وصنوفه في حالة إنذار قصوى وذلك لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية.

وذكرت مديرية الإعلام بالحشد في بيان ، إن "قيادة الحشد الشعبي اوعزت لكافة صنوفها بتمديد حالة الاستنفار لمدة شهر كامل وذلك لاستمرار خطر السيول في عدة مدن عراقية".

وأضافت أن "الحشد الشعبي افتتح أربع مقرات استثنائية مؤقتة لمواجهة السيول، واحد في محافظة ميسان وثلاثة أخرى في البصرة واحد في جنوبها واثنين في شرقها وشمالها.

وأشارت المديرية إلى أن "مهمة قوات الحشد الشعبي المتواجدة في أربع مقرات هو إغاثة المواطنين المتضررين من خلال تقديم المساعدات العينية، ومعالجة التضررات الحاصة وتنفيذ عمليات وقائية تحول دون امتداد السيول للمناطق السكنية".

وبينت أن "عمل فرق الحشد يتم بالتنسيق مع وزارتي الموارد المائية والنفط وبايعاز من رئاسة الوزراء"، موضحة ان "الحشد يقوم بدور تنفيذي لقرارات تصدرها وزارة الموارد باعتبارها الجهة المعنية المسؤولة".

واكدت مديرية الإعلام أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من حماية حقول نفطية من آثار السيول ومنها حقل مجنون، وحقل الفيحاء، وحقل الحلفاية"، مشيرة إلى أن "صنوف الحشد المشاركة في عمليات الإغاثة هي الدعم اللوجستي، والهندسة العسكرية، والطبابة وبعض امكانات الألوية القتالية ومكاتب المحافظات، فضلاً عن فوج بحري خاص تم استدعائه في الايام الماضية لمدينة العمارة".


تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

الصحف البريطانية: حادثة خليج عمان قد تسهم في إشعال فتيل النزاع والحرب في المنطقة بأكملها

استمرت أصداء حادثة تفجير ناقلتي نفط في خليج عمان في الهيمنة، لليوم الثاني على التوالي، على اهتمامات الصحف البريطانية التي كرست لها العديد من مقالات ا

15/06/2019 05:57:07

تقرير السايبا.. سيارة عمرها 33 عاما تسجل في العراق على انها حديثة

تمنع الحكومة العراقية استيراد السيارات التي يتعدى عمر صناعتها ثلاث سنوات بحجة مرور فترة طويلة على صناعتها او كما يعرف بالشارع العراقي "تحت الموديل" في

14/06/2019 15:38:11

تقارير ... امريكا تفرض عقوبات على شركة لأبو مهدي المهندس

أفاد تقرير بأن الولايات المتحدة الأميركية تواصل حربها الاقتصادية على إيران، هادفة إلى قطع التمويل عن كل الأنشطة المسلحة التي تمارسها طهران عبر وكلائه

13/06/2019 15:12:58

>