الرئيس الإيراني: القوات المسلحة الإيرانية لا تشكل تهديدا لأي دولة في المنطقةّّّ!!!

Thu, 18 Apr 2019 07:25:10

94

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الخميس، ان القوات المسلحة الإيرانية لا تشكل تهديدا لأي دولة في المنطقة.

تصريحات روحاني، جاءت خلال تنظيم استعراض عسكري صباح اليوم، 18 نيسان 2019، بمناسبة يوم الجيش للكشف عن أحدث عتادها العسكري، حيث قال في مراسم أقيمت بالعاصمة طهران بثها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة "أريد أن أقول لدول المنطقة إن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية ليست ضدكم أو ضد مصالحكم الوطنية. إنها تقف ضد الغزاة... السبب الجذري لمشكلاتنا هو النظام الصهيوني والإمبريالية الأميركية".

ووصف روحاني، تصنيف الولايات المتحدة للحرس الثوري منظمة إرهابية بأنه عمل "بغيض" و"إهانة" لإيران.

من جانبه اعتبر مرشد الثورة في إيران علي خامنئي، خلال استقبال قادة القوات البرية، بمناسبة عيد الجيش، أن "جيش اليوم أكثر تدينا وفعالية من أي وقت مضى، والتواجد الاقليمي للجيش والقوات المسلحة الايرانية هو لمواجهة فتن الاعداء"، متسائلا انه " لولا دخول الجيش وحرس الثورة الاسلامية في محاربة داعش كيف كان وضع المنطقة ودول الجوار اليوم؟ ومن هم الاشخاص الذين كانوا يحكمونها اليوم؟."

وكان الحرس الثوري الإيراني أفاد في وقت سابق، أن "الجيش وحرس الثورة الاسلامية مستعدان للقيام برد حاسم على العدو"، فيما أشار إلى ان "امتلاك القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي، التقنية الدفاعية المتطورة  التي أثارت دهشة من يضمرون السوء والمعاندين  للنظام والشعب الايراني" .

ر.إ


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>