انطلاق فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي في الرياض بحضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي

Thu, 18 Apr 2019 12:28:02

137

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، الخميس، فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي بحضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ومشاركة كبريات الشركات السعودية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم، 18 نيسان 2019، ان "ملتقى الاعمال العراقي السعودي انطلق، اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، ومشاركة كبريات الشركات السعودية".

من جهة ثانية نشر الديوان الملكي السعودي، في وقت سابق اليوم، بيانا جاء فيه أنه "بناء على الدعوة الموجهة من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لزيارة المملكة، وانطلاقا من الروابط التاريخية المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وترسيخا للعلاقات وللرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أوسع، واستثمارا للإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وصل رئيس الوزراء العراقي إلى الرياض أمس في زيارة رسمية".

وأضاف البيان أن "الملك سلمان وعبدالمهدي، عقدا جلسة مشاورات تم خلالها بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات في إطار مجلس التنسيق السعودي العراقي".

وأكد الملك السعودي وعبدالمهدي، وفق البيان، على "العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية بين السعودية والعراق وأهمية استثمار هذا الإرث السياسي والتاريخي والديني، وتعزيز العلاقات انسجاماً مع توجه القيادتين".

وفي وقت سابق أمس، التقى رئيس الوزراء بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، واتفقا على "مواصلة التشاور والتنسيق بما يعزز وحدة الصف العربي والعمل العربي المشترك"، كما تم على هامش الزيارة، عقد الاجتماع الأول للجنة الشؤون السياسية والأمنية والعسكرية، برئاسة وزيري خارجية البلدين.


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>