رئيس الوزراء يلتقي امين عام منظمة مجلس التعاون لدول الخليج ويبحث معه عدة ملفات

Thu, 18 Apr 2019 12:30:15

111

حث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، مع امين عام منظمة مجلس التعاون لدول الخليج عبد اللطيف الزياني، عدة ملفات تخدم مصالح العراق ودول الخليج، ابرزها ملف الامن وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم (18 نيسان 2019)، أن "عبد المهدي وخلال استقباله بمقر اقامته في قصر الملك سعود في الرياض امين عام منظمة مجلس التعاون لدول الخليج عبداللطيف الزياني، بحث مع الاخير تطوير العلاقات بين العراق ودول مجلس التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز فرص الأمن والاستقرار والتعاون الاقتصادي".

 واكد عبد المهدي ان "مجلس التعاون الخليجي مهم بالنسبة للعراق والتعاون والعلاقات الاقتصادية يجب ان تتقدم نحو الافضل، مشيرا الى ان العراق حريص على العمل ضمن بيئته العربية والاسلامية واقامة علاقات متوازنة تخدم مصالح شعوبنا".

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة ان يكون محيط العراق مستقرا ومزدهرا لهدف الانطلاق لبناء الثقة وتجاوز الخلافات وايجاد مناخات جيدة للتعاون.

من جهته اكد امين عام مجلس التعاون الخليجي توفر الارادة السياسية والرغبة الجادة لدول المجلس للتعاون مع العراق وتحقيق عمل مشترك ومتكامل، وقال: "نسعى لبناء علاقات متميزة مع العراق، واطمئنكم ان اخوانكم بمجلس التعاون على استعداد تام لمد جسور التعاون مع العراق ودعمه ولدينا رغبة كبيرة في العمل على تعزيز الامن والاستقرار والتعاون الاقتصادي".

وعبر الزياني عن "ارتياحه لاستقرار العراق ولتوجهات الحكومة العراقية ومواجهتها للتحديات بمسؤولية وحكمة وتعاون".


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>