فريق كرة قدم ارجنتيني يتناول حبوب "الفياغرا" قبل مباراة مهمة لتحسين الأداء ورغم هذا يخسر

Fri, 19 Apr 2019 09:06:17

112

 أخفق فريق أرجنتيني في تحقيق النتيجة المرجوة خلال مباراة كرة قدم، رغم تناول لاعبيه حبوب "الفياغرا" التي تستخدم عادة لتحفيز الأداء الجنسي لدى الرجال.
ووفقا لصحيفة "صن" البريطانية، فإن لاعبي فريق يونيون دي سنتافي تناولوا حبوب الفياغرا قبل خوض مباراة مع إندبندينتي دي فال الإكوادوري، في إطار بطولة "كوبا سود أميركانا" في أميركا الجنوبية.
ونصح طبيب الفريق الأرجنتيني سنتياغو كالفو لاعبيه بتناول الفياغرا، حتى يساعدهم العقار على تقديم أداء أفضل في منطقة ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 3 آلاف متر.
لكن الفياغرا لم تنفع الفريق الأرجنتيني الذي فاز في الجولة الأولى بهدفين دون مقابل، حيث خسر إيابا بالنتيجة ذاتها، وودع المسابقة بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح.
وقال طبيب الفريق إن سببين بارزين أثرا على اللاعبين في العلو المرتفع أولهما نقص الأكسجين، لذلك يسمح للاعبين باستخدام أنانيب الأكسجين قبل المباراة وبين الشوطين.

أما السبب الثاني فهو انخفاض الضغط الجوي في الأماكن المرتفعة، مما يؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية حول الرئة وعرقلة تدفق الدم لحمل الأكسجين وتفريغ ثاني أكسيد الكربون.

وأوضح الطبيب أن تناول الفياغرا يساعد على توسيع الأوعية الدموية حول الرئة، مشيرا إلى أنها ليست عقارا ممنوعا في المنافسات الرياضية.

والفياغرا من أكثر العقاقير نجاحا حول العالم منذ بدء إنتاجه عام 1998، بعد أن اكتشف باحثون آثاره الإيجابية على الأداء الجنسي مصادفة، عندما كانوا يجرون دراسات باعتباره دواء للقلب.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04

>