وزارة الصحة تصدر بياناً حول حادثة ذبح مرافثقة لمريض داخل مستشفى الفيحاء في محافظة البصرة

Sat, 20 Apr 2019 16:14:04

156

استنكرت وزارة الصحة، السبت، حادثة ذبح مرافقة لمريض داخل مستشفى الفيحاء في محافظة البصرة، مطالبة بإجراء تحقيق فوري للكشف عن اسباب هذا الخرق الأمني.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم، (20 نيسان 2019)، أن "وزير الصحة تابع الحادث المروع الذي وقع في مستشفى الفيحاء"، موضحا ان الوزير"أوفد مدير عام الصحة العامة الى مكان الحادث برفقة مدير عام دائرة صحة البصرة للإطلاع على ملابسات القضية".

واضاف انه "أوعز بإجراء تحقيق فوري، واتصل ايضا بالجهات الأمنية المسؤولة عن قوة حماية المنشآت وطلب إجراء تحقيق للكشف عن اسباب هذا الخرق الأمني".

وتابع البيان ان "وزارة الصحة والبيئة تعرب عن استنكارها لهذه الحادثة البشعة وتطالب الجهات المعنية بتقوية وتعزيز جهاز حماية المنشآت ليكون قادرا على حماية المؤسسات الصحية والحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا بما يؤمن حماية المرضى ومرافقيهم ومنتسبي المؤسسات".

وأردف ان "وزارة الصحة تطالب أيضا بتنفيذ المادة 9 من قانون حماية الاطباء لسنة 2009، والمتضمن استحداث مركز شرطة في كل مستشفى مما سيعطي صلاحيات اوسع لجهاز الشرطة لمنع مثل هذه الحوادث وتتفيذ الإجراءات ضد المعتدين، وبالتالي يؤمن مستوى أمن اعلى من قبل الجهات المسؤولة عن أمن المستشفيات والمؤسسات الصحية".

يشار إلى ان وزارة الصحة، كشفت اليوم السبت، عن قيام شخص بذبح مرافقة مريض في مستشفى الفيحاء وسط البصرة، مؤكدة ان الشخص تمكن من الهرب الى جهة مجهولة.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04

>