تحالف العراق هويتنا: يعلن تمسكه بالحلبوسي ويتعهد بايقاف "صفقات الخنجر"

Mon, 13 May 2019 15:22:57

101

 اعلن تحالف العراق هويتنا، اليوم الاثنين، تمسكه بمحمد الحلبوسي رئيسا لمجلس النواب.

وأكد تحالف العراق هويتنا في بيان ان اغلب اعضائه أجمعوا على ضرورة حل تحالف المحور الوطني واستبعاد خميس الخنجر الامين العام للمشروع العربي في العراق، من أي تشكيل سياسي سني بسبب "اساءته وتشويهة لسمعة المكون، وتورطه بصفقات تمويل الارهاب وصفقات السمسرة في بيع وشراء منصب محافظ نينوى ".

وطالب تحالف العراق هويتنا "التحالفات والقوى البرلمانية والكتل السياسية بعدم التعامل مع المدعو خميس الخنجر او الاتفاق معه كونه تم طرده حفاظاً على سمعتهم بين جمهورهم ".

وكشفت كتلة اتحاد القوى العراقية، اليوم الاثنين، عن عدد نوابها، فيما اعلنت عن الجهات التي تقود تحالف المحور الوطني حاليا.

وقالت النائب عن الكتلة سميعة الغلاب لشفق نيوز ان "كتلة اتحاد القوى العراقية، يرأسها رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي خرجت من تحالف المحور مع أكثر من 32 نائباً".

وبينت الغلاب ان "تحالف المحور يضم حاليا فقط خميس الخنجر وأحمد الجبوري (أبو مازن)، وبقى معهم ما يقارب 15 نائبا فقط، ومن المحتمل يخرج نواب اخرون من تحالف المحور".

واعلن تحالف المحور عن الغاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

قرار التحالف جاء بعد ساعات قليلة من اعلان لحله تقدمت به اطراف سنية او ما يعرف بنواب المحافظات المحررة يقودهم محمد الحلبوسي واعادة تشكيل تحالف القوى العراقية، الذي سيقوده نواب الحل بقيادة الكرابلة ونواب "متحدون" بقيادة النجيفي، واعضاء اخرون.

وفي اول قرارات تحالف القوى اعلن عن عزل كل من خميس الخنجر واحمد الجبوري "ابو مازن".

وردا على ذلك، اصدر تحالف المحور الذي تبقى فيه الخنجر و"ابو مازن" ونواب اخرون قرار بالغاء عضوية الحلبوسي والتحرك لعزله من رئاسة البرلمان.

الازمة بدأت بعد ان تنصيب منصور المرعيد محافظا لنينوى وهو النائب في حركة عطاء برئاسة فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي، الذي يدعمه تشكيل سياسي كبير ينضوي فيه تحالف المحور.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04

>