الاعلام السعودي: وقف ضخ النفط في خط أنابيب رئيسي بعد هجوم بطائرات "درون" مفخخة

Tue, 14 May 2019 11:57:15

100

ذكرت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء، ان محطتي ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم بطائرات "درون" مفخخة.

 وأكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في بيان اليوم، 14 أيار 2019، انه تم إيقاف الضخ في خط أنابيب نفط متضرر من هجوم "درون"، كما اعلنت شركة "آرامكو" العملاقة وقف الضخ في خط انابيب نقل النفط مؤقتا.

واوضح الفالح، انه "تم استهداف محطتي الضخ البترولي التابعتين لشركة أرامكو في الرياض"، مبينا أن "الهجوم الإرهابي على المحطتين كان بطائرات درون مفخخة، وكان يستهدف امدادات النفط للعالم".

وأشار إلى ان"إنتاج وتصدير النفط والمنتجات المكررة مستمر دون انقطاع، وان شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية أوقفت ضخ النفط في خط الأنابيب لحين تقييم الأضرار وإصلاح المحطتين".

من جهتها أفادت قناة "المسيرة" التلفزيونية التي تديرها جماعة الحوثي اليمنية، ان الجماعة نفذت هجمات بطائرات مسيرة على منشآت سعودية حيوية، دون أن تحدد الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

وكان الفالح، قد أعلن أمس الاثنين، عن تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، قرب إمارة الفجيرة.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04

>