قيادة العمليات المشتركة: ايقاف تدريب القوات العراقية من قبل المدربين الالمان و الأمريكان

Wed, 15 May 2019 15:46:14

105

علقت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الأربعاء، على ايقاف تدريب القوات العراقية من قبل المدربين الالمان او الأمريكان.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول  "لدينا مؤسسة تدريبية عراقية، ونعمل على التدريب، ومؤسساتنا ذات كفاء وفاعلية عالية، وهذا ما نراه من خلال عمليات التدريب التي تقوم بها مؤسسات التدريب العراقية".

وبين رسول ان "انسحاب المدربين الاجانب يؤثر في موضوع بناء القدرات للقوات المسلحة العراقية، فنحن نريد الاستمرار ببناء هذه القدرات الجوية او البرية او البحرية".

وأضاف ان "الحديث عن انسحاب المدربين او ايقاف عمليات التدريب ظهر في الاعلام وفقط من الجانب الالماني، ونحن حاليا في طور التأكيد".

ونفت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق تعليق المانيا لتدريب الجيش العراقي.

وقال المتحدث باسم الدفاع اللواء تحسين الخفاجي في توضيح لشفق نيوز ان "المانيا لم تعلق التدريب وهي مستمرة بالعمل مع وزاره الدفاع".

واضاف ان "ما حدث ان الموظفين أو الأشخاص الذي لا داعي لوجودهم تم سحبهم".

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية في وقت سابق يوم الأربعاء تعليق عمليات التدريب التي تجريها القوات المسلحة الألمانية في العراق بسبب تصاعد التوتر في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية يوم الأربعاء إن بلادها ستبقي على عدد الموظفين بسفارتها وقنصليتها في العراق ثابتا في الوقت الحالي، وذلك بعدما أمرت واشنطن برحيل موظفي الحكومة غير الأساسيين من العراق.

واتخذت الولايات المتحدة هذه الخطوة بعد التعبير مراراً عن القلق إزاء تهديدات من قوات مدعومة من إيران.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04

>