خلية الإعلام الأمني: القبض على 5 من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين في النجف

Thu, 16 May 2019 06:11:59

61

أكدت خلية الإعلام الأمني، الخميس، ان القوات الأمنية تمكنت من القبض على 5 من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين في النجف، حيث أسفرت الحادثة إلى مقتل 4 متظاهرين فضلا عن إصابة آخرين بجروح.

وذكرت الخلية، في بيان لها، اليوم، 16 أيار 2019، انه "لاحقا لما تم اعلانه عن أحداث النجف، تمكنت القوات الامنية من القاء القبض على خمسة  من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين وجميعهم من حرس المول".

وأضاف البيان أن "جميع المتظاهرين الذين قتلوا او جرحوا بسبب استخدام الذخيرة الحية من حرس المول أنفسهم".

وأعلنت الخلية في وقت سابق، ان "احداث (مول البشير) سجلت 4 ضحايا و 17 جريحا"، مضيفة ان المول احترق بالكامل.

من جانبها أصدرت الهيئة السياسية للتيار الصدري، بيانا بشأن احداث محافظة النجف، حيث أكدت حدوث اطلاق نار ضد المتظاهرين، وطالبت رئيسي مجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى، باتخاذ الاجراءات القانونية فورا بحق مطلقي النار.

وجاء في بيان الهيئة إنها "تتابع تطورات الاحداث في بعض المحافظات، وتدين بشدة استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين وخصوصا في محافظة النجف، حيث يتظاهر ابناء الخط الشريف ضد الفاسدين امام مولاتهم وشركاتهم ومنازلهم في تعبير حضاري وسلمي عن رفض الفساد والفاسدين الذي نادى به زعيم الاصلاح مقتدى الصدر ورفض لاستغلال الاسم الشريف لآل الصدر".

واوضح ان "إطلاق النار على المتظاهرين العزل السلميين يعتبر جريمة بشعة بحق الانسان وحقوقه في التعبير عن رأيه والمطالبة بحقوقه وحقوق وطنه وانتهاك صارخ للدستور والقوانين"، مبينا أن "استشهاد وإصابة العديد من المتظاهرين السلميين بإطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل حمايات الفاسدين او مقارهم ومؤسساتهم الفاسدة جريمة لا تغتفر".

وطالبت الهيئة مؤسسات الدولة ذات العلاقة ورئيسي مجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى، بـ"اتخاذ الاجراءات القانونية فورا بحق مرتكبي هذه الجريمة النكراء وإنزال اقسى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم".

يشار إلى ان صفحة مقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وجهت مساء أمس الاربعاء، رسالة الى المتظاهرين في محافظة النجف، فيما دعتهم الى تحويل تظاهراتهم الى اعتصام امام ما اسمتها " مولات الفاسدين" دون قطع الطرق العامة.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04

>