مصدر: الجيش يشتبك مع عجلات لـ"نوادر شمر" غرب الموصل

Sat, 25 May 2019 05:47:57

136

افاد المتحدث باسم العشائر العربية  مزاحم الحويت يوم الجمعة ان قوات الجيش العراقي اشتبكت مع عجلات لقوات "نوادر شمر" التابعة للحشد الشعبي في قضاء البعاج غرب مدينة الموصل.

وقال الحويت ان عناصر من الفرقة 20 في الجيش العراقي اشتبكت مساء اليوم مع مقاتلين من "نوادر شمر" يستقلون عجلات جنوب غرب البعاج.

واوضح ان "قوات الجيش شكت بتلك العجلات بانها تحمل مواد غذائية، ومخدرات يهربها المقاتلون الذين يتزعمهم عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري"، مشيرا الى ان "الجيش طلب من تلك العجلات التوقف للتفتيش الا ان المقاتلين الذين كانوا يستقلونها رفضوا الانصياع للأوامر لتحدث بعدها الاشتباكات".

واشار الحويت ان "تلك العجلات تمكنت من الفرار، وان قوات الجيش شرعت في عمليات بحث وتفتيش عنها".

يحد قضاء البعاج الذي تقطنه غالبية من العشائر العربية السنية من الشمال والشرق سنجار والقيروان والحضر ومن الغرب الحدود السورية ومن الجنوب محافظة الأنبار.

وكان داعش قد سيطر في صيف عام 2014 على قضاء البعاج، واستعادت القوات العراقية والحشد الشعبي القضاء من قبضة التنظيم المتشدد بالكامل في الأحد 4 يونيو 2017.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>