البيشمركة: داعش يزداد قوة في مناطق محددة

Sat, 25 May 2019 15:33:06

125

 افاد قائد قوات 80 في البيشمركة نجاة علي يوم السبت ان تنظيم داعش يزداد قوة يوما بعد اخر في المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد، مؤكدا ان القوات الامنية العراقية ليس بمقدورها حفظ الامن والاستقرار في تلك المناطق بشكل منفرد.

وقال علي في كملة له اثناء تخرج دورة جديدة من قوات البيشمركة في قضاء سوران اليوم، "ندعو التحالف الدولي الى ايلاء اهتمام اكبر للبيشمركة من خلال دعمها خاصة من ناحية التدريب والتسليح وتوفير التكنلوجيا المتطورة لها".

واردف بالقول "للأسف الحوادث الاخيرة التي وقعت في المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم اثبتت حقيقة بان عدم وجود البيشمركة في تلك المنطقة ترك فراغا امنيا كبيرا واصبح خطرا يهدد حياة المكونات هناك".

وتابع علي بالقول انه "لحفظ امن واستقرار تلك المناطق من الضروري ان تعود قوات البيشمركة اليها لأنه و وفق المعلومات المتوفرة لدينا فان تنظيم داعش يزاد قوة يوما بعد اخر في تلك المناطق جراء ذلك الفراغ ومن جهة اخرى فان القوات العراقية ليست باستطاعتها توفير الامن والاستقرار في تلك المناطق بمفردها".


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>