محامو سشوار عبد الواحد: الاسايش منعتنا من حضور جلسات التحقيق مع موكلنا في المحكمة

Sun, 26 May 2019 15:06:27

123

منع جهاز الأمن التابع لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، فريق محاميي رئيس حراك الجيل الجديد من حضور جلسات التحقيق مع شاسوار عبدالواحد في المحكمة.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها فريق المحامين اليوم (26 آيار 2019)، حيث اكدوا انهم تعرضوا للمنع من قبل جهاز الاسايش التابع لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية، من حضورهم جلسات التحقيق مع رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد داخل المحكمة.

وأكد فريق المحامين، أن إضراب شاسوار عبدالواحد عن الطعام يدخل يومه الثاني، فيما اشاروا إلى أن حالة رئيس حراك الجيل الجديد في تراجع مستمر.

وتدخل مدة احتجاز رئيس حراك الجيل الجديد يومها الـ11، رغم المطالبات الواسعة باطلاق سراح شاسوار عبدالواحد.

واغفلت محكمة السليمانية، الطلب الذي تقدم به فريق المحامين عن رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد، لآجل اطلاق سراح الأخير بكفالة، دون ان توضح المحكمة لفريق الدفاع اي اسباب لعدم ردها.

وقال المكتب الاعلامي لشاسوار عبدالواحد في وقت سابق من يوم الاحد المصادف (19 آيار 2019) إن "محكمة السليمانية لم ترد على طلب فريق المحامين عن رئيس حراك الجيل الجديد لإطلاقه بكفالة".

وزاد البيان، ان "نواب برلمان كردستان عن الجيل الجديد، حملوا السلطات الامنية كامل المسؤولية للحفاظ على صحة وسلامة شاسوار عبدالواحد ورفاقه"، محذرين من تدهور صحته اثناء فترة الحجز".

ودعا البيان الى "التعامل مع قضية عبدالواحد وفق القانون وابعادها عن التسييس والمماطلة".

وكان عبدالواحد قد ذهب بنفسه الى محكمة السليمانية من اجل المثول امام القضاة، بعد صدور مذكرة قبض بحقه.

واعتقل جهاز الامن (الاسايش) الخاص بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، رئيس حراك الجيل الجديد في وقت سابق من يوم الخميس المصادف (16 أيار 2019)، بعد ان ذهب عبدالواحد بنفسه للقضاء.

وأعلنت محكمة التحقيق العامة لأسايش السليمانية، الاربعاء (15 ايار 2019) عن صدور مذكرة قبض بحق رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد.

وتشير مذكرة القبض التي صدرت عن محكمة اسايش السليمانية يوم الاربعاء المصادف ايار الجاري، إلى ان "القرار جاء وفقا لأحكام المادة 2 من قانون سوء استخدام وسائل الاتصال الحديثة.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>