قبيل البداية الرسمية لفصل الصيف موجة حر استثنائية تضرب 7 دول بينها العراق

Wed, 12 Jun 2019 06:04:17

108

 ضربت موجة حر استثنائية عدة دول عربية قبيل البداية الرسمية لفصل الصيف، في 21 يونيو/ حزيران الجاري، لا سيما مع الرياح الشديدة وارتفاع كبير في درجات الحرارة؛ ما أسفر عن مصرع أحد الأشخاص في الكويت.

جاء ذلك وفق رصد "الأناضول" لبيانات حالة الطقس في السعودية ومصر والعراق والبحرين والكويت وقطر والإمارات، أوردتها وكالات الأنباء الرسمية في تلك البلاد.

كان الطقس في السعودية والكويت والعراق تجاوز حاجز الـ50 درجة مئوية خلال الأسبوع الجاري.

والثلاثاء، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، نشاط مكثف في الرياح المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية وطقس حار إلى شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة.

ويتزامن مع ذلك إجراء سعودي، صدر الأحد، بحظر العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص، حتى 15 من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وفي الكويت، أعلنت إدارة الأرصاد الجوية أن البلاد ستسجل، اليوم، ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة؛ إذ بلغت درجات الحرارة نحو 49 درجة مئوية.

وسجلّت الكويت، الإثنين، أول حالة وفاة بسبب ارتفاع الحرارة؛ إذ لقي وافد مصري مصرعه في منطقة السرة؛ إثر تعرضه لضربة شمس. ووصلت الحرارة في منطقة "مطربة" إلى 51 وكانت الأعلى بالبلاد.

وفي العراق، سجلت درجات الحرارة في جنوب البلاد ارتفاعا ملحوظا قبل أيام؛ إذ تجاوزت في محافظة ميسان حاجز الـ55 درجة مئوية الجمعة الماضي، فيما تراجعت اليوم لتسجل 45 درجة مئوية في بعض أنحاء البلاد.


مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26

مركز متخصص: الدولة العراقية ليست لديها استراتيجية لإعادة إعمار المناطق التي تحررت من سيطرة تنظيم داعش

اكد تقرير لمركز كارنيغي للشرق الأوسط، افتقار العراق للرؤية الاقتصادية وتسبب الفساد في عرقلة عمليات اعادة بناء المناطق المستعادة من داعش منذ اكثر من عا

22/06/2019 12:37:37

"الانقلاب الصيفي" ظاهرة فلكية تحدث اليوم الجمعة ...اطول نهار واقصر ليل

يشهد العالم اليوم الجمعة، ظاهرة الانقلاب الصيفي ويتزامن هذا الحدث الفلكي مع أطول نهار نعيشه في هذه السنة، بواقع 14 ساعة و22 دقيقة، واقصر ليل بواقع 9 س

21/06/2019 08:18:33

>