شركة توزيع المنتجات النفطية: إستمرار زيادة الكميات المخصصة للمولدات السكنية من زيت الغاز لشهر حزيران وبالسعر المدعوم

Wed, 12 Jun 2019 09:06:47

144

اعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، الاربعاء، إستمرار زيادة الكميات المخصصة للمولدات السكنية من زيت الغاز لشهر حزيران وبالسعر المدعوم.

وقال مديرعام الشركة كاظم مسير ياسين، في بيان ، ان "زيادة الكمية المخصصة من منتوج زيت الغاز للمولدات السكنية مستمرة في كافة المحافظات لشهر حزيران الجاري".
وأضاف مسير انه "قمنا بزيادة حصة محافظات {بغداد – النجف الأشرف – كربلاء المقدسة- البصرة- ميسان- ذي قار، المثنى - الديوانية - بابل - ديالى - واسط – كركوك} من زيت الغاز منذ الشهر الماضي واستمرار الزيادة للشهر الجاري لتكون {20{ لتراً لكل kva وبالسعر الرسمي المدعوم وذلك تزامناً إرتفاع درجات الحرارة وتزايد حاجة المواطنين للطاقة الكهربائية".
وكشف مسير عن "تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط لتلك المحافظات من الراغبين بكمية 5 لتر لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ 700 دينار لكل لتر فيما جُهزت مولدات دوائر الدولة بـ5 لتر أيضاً لكل kva بالسعر الرسمي".
من جهته ذكر مدير هيأة التجهيز بشركة التوزيع أن "الزيادة شملت الأقضية والنواحي في محافظات المنطقة الغربية {نينوى ، صلاح الدين والأنبار} فقد تقرر تجهيزها بـ 30 لتراً لكل kva من مادة زيت الغاز للمولدات السكنية في المناطق التي لاتجهز بالكهرباء الوطنية ، و20 لتراً لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل 5 الى 10 ساعات كهرباء وطنية ، و10 لتر لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل 15 الى 20 ساعة كهرباء وطنية وبالسعر الرسمي المدعوم".
وتابع ان "مولدات دوائر الدولة جهزت بـ 10 لتر من زيت الغاز لكل kva وحسب الضوابط أما فما يتعلق بدوائر الدولة التي توجد فيها كهرباء وطنية فتجهز حسب ساعات القطع"، مؤكداً ان "عملية التجهيز تكون حسب الضوابط والتعليمات وبعد التأكد من عمل هذه المولدات وتجهيزها للمناطق المذكورة بالطاقة الكهربائية اللازمة ، اضافةً الى تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط في هذه المحافظات (5) لتر لكل kva وبالسعر التجاري".
فيما كشفت شركة التوزيع عن زيادة الكمية التي يتم تجهيزها للمولدات السكنية الخاضعة الى نظام الخصخصة في محافظة بغداد حيث بلغت 10 لتر لكل kva من منتوج زيت الغاز للشهر الجاري بالسعر الرسمي المدعوم لأغراض تجهيز الطاقة الكهربائية".


مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26

مركز متخصص: الدولة العراقية ليست لديها استراتيجية لإعادة إعمار المناطق التي تحررت من سيطرة تنظيم داعش

اكد تقرير لمركز كارنيغي للشرق الأوسط، افتقار العراق للرؤية الاقتصادية وتسبب الفساد في عرقلة عمليات اعادة بناء المناطق المستعادة من داعش منذ اكثر من عا

22/06/2019 12:37:37

"الانقلاب الصيفي" ظاهرة فلكية تحدث اليوم الجمعة ...اطول نهار واقصر ليل

يشهد العالم اليوم الجمعة، ظاهرة الانقلاب الصيفي ويتزامن هذا الحدث الفلكي مع أطول نهار نعيشه في هذه السنة، بواقع 14 ساعة و22 دقيقة، واقصر ليل بواقع 9 س

21/06/2019 08:18:33

>