المخابرات الألمانية: جابر البكر خطط لضرب مطار في برلين

Mon, 10 Oct 2016 22:35:59

308

قال رئيس المخابرات الألمانية (بي.إف.في) إن مشتبها به سوري الجنسية قبض عليه كان يصنع قنبلة ويعد في الأغلب لمهاجمة أحد مطارات برلين. وقال هانز-جورج ماسين لقناة (إيه.ار.دي) العامة إن معلومات مخابراتية أشارت في مطلع سبتمبر إلى أن تنظيم داعش المتشدد يخطط لهجوم على البنية التحتية للنقل في ألمانيا، بحسب ما أوردت رويترز. وقال ماسين إن المخابرات نجحت في تعقب المشتبه به والتعرف عليه في ولاية سكسونيا بشرق البلاد يوم الخميس الماضي وبدأت مراقبته على مدار الساعة. وقال "وجدنا حينها أنه اشترى غراء ساخنا من متجر للبيع بأسعار مخفضة في اليوم التالي. وعلى الفور اتخذنا كافة الإجراءات للبدء في المداهمة لأننا تكهنا أن هذا يحتمل أن يكون العنصر الكيميائي الأخير له لصنع قنبلة." وقال ماسين لقناة (إيه.ار.دي) إن معلومات المخابرات الأولية أشارت إلى شن هجوم على قطارات في ألمانيا لكن اتضح لاحقا أنه كان يخطط لضرب مطار في برلين. وقالت السلطات الألمانية في وقت سابق الاثنين إن المشتبه به استلهم على الأرجح فكر تنظيم داعش وكان يعد لهجوم مشابه للهجمات التي وقعت في بروكسل وباريس. ووصل جابر البكر (22 عاما) إلى ألمانيا في فبراير شباط الماضي أثناء تدفق للمهاجرين على البلاد وحصل لاحقا على لجوء مؤقت لأربعة أشهر. وقال مسؤولون إنه لم يكن محل شك من قبل.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>