الصين تحذر من شائعات معادية تمس الجيش عن طريق الإنترنت

Fri, 14 Oct 2016 09:13:04

255

سكاي عراق / بغداد/ حذر الجيش الصيني، الجمعة، من أن "القوى المعادية" تسعى لنشر شائعات عن طريق الإنترنت بشأن الإصلاحات التي تجريها لقواتها المسلحة وتشمل تسريح 300 ألف جندي وأقر بأن بعض الشائعات لها آثار مضرة. وفي خطوة غير متوقعة، أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في سبتمبر الماضي أنه سيخفض أعداد القوات بمقدار 300 ألف جندي أو نحو 13 في المئة من أكبر جيش في العالم، الذي يبلغ قوامه حاليا 2.3 مليون فرد. ويأتي خفض الأعداد في وقت يشهد غموضا اقتصاديا متزايدا في الصين مع تباطؤ النمو ومواجهة القيادة صعوبات لإجراء إصلاحات اقتصادية قاسية، واحتج مئات الجنود الذين تم تسريحهم فيما سبق في بكين، الثلاثاء. ويأتي تسريح الجنود ضمن إصلاحات أوسع لتحديث الجيش والتركيز على الأسلحة عالية التقنية مثل الطائرات الشبح والصواريخ المضادة للأقمار الصناعية. وقالت صحيفة جيش التحرير الشعبي الرسمية في تعليق إن الشائعات بشأن الإصلاحات تغمر مواقع التواصل الاجتماعي وإن أشخاصا يصفون أنفسهم بأنهم خبراء ينشرون موضوعات لا أساس لها من الصحة مثل خفض الامتيازات، التي يحصل عليها الجنود بعد تسريحهم. ووعدت الحكومة مرارا برعاية الجنود، الذين يتم تسريحهم وقال شي في يونيو إنه سيتم توفير وظائف أخرى لهم.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>