البنتاغون ينوي قطع الانترنيت على داعش

Fri, 29 Apr 2016 12:48:03

327

سكاي عراق/بغداد
أعلن البنتاغون ،أن القيادة العسكرية الأمريكية لأنشطة الدفاع والهجمات المعلوماتية (سايبركوم) تسعى لقطع الانترنت عن تنظيم داعش بهدف وضع التنظيم المتطرف في "عزلة افتراضية".
وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ "إن هذه أول عملية قتالية ضخمة تنفذها سايبركوم"، منوهاً بأن هذه الوحدة تؤدي دوراً مهماً في الحملة العسكرية التي يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.
وأضاف خلال جلسة استماع أمام اللجنة استمرت أكثر من ثلاث ساعات أن "الأهداف هي شل شبكة القيادة والسيطرة التابعة لتنظيم داعش، وشل قدرته على نقل الأموال، وشل قدرته على الاستبداد بالسكان والسيطرة عليهم، وشل قدرته على التجنيد في الخارج".
وأضاف "نحن نقصفهم وسنحرمهم من الانترنت".
ومن جهته قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جو دانفورد خلال الجلسة نفسها أن "الهدف العام الذي نسعى لبلوغه هو فرض عزلة افتراضية" على التنظيم المتطرف"، مؤكداً أن تحقيق هذا الهدف "يتكامل كثيراً مع تحركاتنا الميدانية، ونحن نركز خصوصا على العمليات التي يمكن لتنظيم داعش أن ينفذها في الخارج".


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>