رئيس غامبيا يعلن حالة الطوارئ قبيل تسليم السلطة

Tue, 17 Jan 2017 21:20:42

306

سكاي عراق / بغداد/ قال التلفزيون الحكومي إن رئيس جامبيا يحيى جامع أعلن حالة الطوارئ، الثلاثاء، بعدما رفض تسليم السلطة لزعيم المعارضة أداما بارو الذي فاز في الانتخابات التي جرت في أول ديسمبر. ولم يعرف على الفور شروط حالة الطوارئ على وجه التحديد وتداعياتها على تنصيب الرئيس المنتخب غدا الخميس. وفر أربعة وزراء في حكومة غامبيا من البلاد بعد تقديم استقالتهم، بعد يومين من تعهد الرجل الذي هزم جامع في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في ديسمبر الماضي، بتولي السلطة رغم رفض الرئيس المنتهية ولايته. وذكر مسؤول سياسي لم يجر ذكر اسمه، بالعاصمة، إن وزراء الخارجية والمالية والتجارة والبيئة استقالوا، وفق ما نقلت الأسوشيتد برس. وكان وزير الإعلام الغامبي قد غادر البلاد إلى منفى في السنغال، في وقت سابق. ووعد الرئيس المنتخب أداما بارو، بالمضي قدما في مراسم تنصيبه، بالرغم من قول جامع إنه لابد من انتظار حكم المحكمة العليا في المسألة، الأمر الذي قد يستغرق عدة أشهر. جدير بالذكر، أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إكواس" لديها قوة تقف على أهبة الاستعداد لتدخل عسكري محتمل في حال رفض جامع أن يتنحى.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>