الاستخبارات العسكرية: اعتقال شبكة تابعة لـ(ولاية بغداد) بحوزتها أحزمة ناسفة وقنابل يدوية

Sun, 08 May 2016 13:16:53

506

سكاي عراق/بغداد
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الأحد، عن اعتقال شبكة تابعة لـ"ولاية بغداد" في تنظيم داعش الارهابي  خططت لاستهداف زوار الإمام الكاظم (ع) خلال الأسبوع الماضي، فيما أكدت ضبط بحوزتهم أحزمة ناسفة وعبوات وقنابل يدوية. 
وقال العقيد في الاستخبارات العسكرية جواد المحمداوي خلال مؤتمر صحافي عقد في الشعبة الخامسة، بمنطقة الكاظمية، شمالي بغداد، ، إنه "استكمالا لمنهج العمليات الاستباقية والنوعية التي اتبعتها مديرية الاستخبارات العسكرية تمكن أبطال مديرية الاستخبارات من إلقاء القبض على مجموعة إرهابية من خمسة عناصر تنتمي لعصابات تنظيم داعش الارهابي تحت ما يسمى بـ"ولاية بغداد"". 
وأضاف المحمداوي، أن "القوة تمكنت من العثور بحوزة المجموعة الإرهابية على أحزمة وعبوات ناسفة وهواتف نقالة تستخدم لتفجير العبوات وعدد من القنابل اليدوية كانوا يرومون استخدامها في شن هجماتهم الإرهابية لاستهداف زوار الإمام الكاظم (ع) خلال الأسبوع الماضي"، مبيناً أن "القوة استطاعت إلقاء القبض على هذه العصابة قبل تنفيذها عملية استهداف الزوار".
 وأكد المحمداوي، أن "جميع أفراد العصابة اعترفوا أثناء التحقيقات الأولية معهم بارتكابهم عمليات إرهابية عدة أبرزها قيامهم بتفجير عبوات ناسفة في منطقة الكرادة وفوق جسر الجادرية، وسط بغداد"، مشيراً الى، أن "المتهمين سيحالون الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل على خلفية جرائمهم التي ارتكبوها"، فيماعرض خلال المؤتمر المعتقلين الخمسة والمواد المتفجرة والاحزمة الناسفة التي عثر عليها بحوزتهم. 
 وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، في الثالث من ايار الجاري نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام الكاظم (ع)، وفيما بيّنت ان أعداد الزائرين بلغت نحو 12 مليون زائر، أكدت إفشال مخطط لتنظيم داعش كان يهدف الى زج أعداد كبيرة من "الانتحاريين.


النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04

>