الصيهود:الاصلاح الحقيقي لا يكون في التغيير الوزاري انما في نهج الحكومه الخاطئ

Thu, 12 May 2016 10:34:37

334

سكاي عراق/بغداد
قال النائب عن التحالف الوطني محمد الصيهود، ان "الإصلاحات لا تكون في التغيير الوزاري انما في النهج الخاطئ الذي تتبعه الحكومة".

وذكر الصيهود ان "الإصلاح الحقيقي لا يكون في التغيير الوزاري، انما الإصلاح يكمن في تغيير النهج الخاطئ للحكومة الحالية"، لافتا الى ان "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي رسخوا مبادئ المحاصصة الطائفية عن طريق التغيير الوزاري الأخير".


وأشار الى ان "البلد دخل في ازمة سياسية خانقة بسبب التغيير الوزاري ما انعكس سلبا على مجمل الأوضاع في البلاد"، مشيرا الى ان "اقالة او استقالة مجموعة من المسؤولين سيعيد استقرار البلد".

ويشهد مجلس النواب أزمة ومقاطعة لكتل سياسية عن الحضور للجلسات بعد اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ومبنى البرلمان والاعتداء على بعض النواب.

وحمل رئيس المجلس سليم الجبوري وكتل سياسية رئيس الوزراء حيدر العبادي بالمسؤولية في "التقصير" بحماية البرلمان كون الاعتداء عليه هو "اعتداء على هيبة الدولة".

من جانبه أكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي أمس ان "مشروع الاصلاح مشروع طويل الامد لمعالجة الاختلال في البنية الاقتصادية والمالية والسياسية والادارية للدولة ابتدأناه ولن نتوقف حتى يحقق كامل اهدافه، ولن تثنينا الحملات المضادة والمضللة التي وجهت اليه من اجل افراغه من محتواه او ايهام الراي العام بان بعض خطواته لم تتحقق".

يذكر ان مجلس النواب قد وافق في جلسته في 24 من نيسان الماضي، على خمسة وزراء قدمهم العبادي فيما رفض المجلس خمسة مرشحين اخرين.


النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04

>