شرطة ديالى تعلن ضبط الخزين الاستراتيجي لمتفجرات خلايا داعش

Fri, 13 May 2016 19:20:36

471

المحرر : بشرى صابر

سكاي عراق/بغداد
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى عن ضبط الخزين الاستراتيجي للمتفجرات لخلايا داعش النائمة قرب بعقوبة مؤكدة بان الخزين كان يؤمن العبوات والاحزمة الناسفة لتنفيذ الاعمال الارهابية في بعقوبة ووضواحيها.

وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي،ان"قوة امنية مشتركة من شرطة ديالى ومفارز مديرية الاستخبارات والتحقيقات في وزارة الداخلية نفذت عملية نوعية في قرية البردية في المرادية  جنوب بعقوبة  ونجحت من ضبط الخزين الاستراتيجي لخلايا داعش النائمة".


واضاف السعدي،ان"الخزين والذي كان مخبا تحت الارض في بستان زراعي يحوي حزامين ناسفين و79 عبوة لاصقة و30 ناسفة و28 اصبع تي ان تي شديدة الانفجار".


 واشار قائد شرطة ديالى الى،ان"الخزين كان يورد العبوات الناسفة واللاصقة والاحزمة الى خلايا داعش في محاولة لضرب استقرار وامن بعقوبة ومحيطها وكان يدار من قبل تنظيم داعش"،لافتا الى ان"القوى الامنية عملت لاكثر من ثلاثة اسابيع متواصلة من اجل الوصول الى المخبأ".


 وتابع ان"ما عثر عليها يمثل انجاز نوعي للقوى الامنية في ديالى واسهم في منع مجازر بشرية كانت في طور التنفيذ لاستهداف مناطق عدة خاصة في بعقوبة وان الجهد الاستخباري لشرطة ديالى حقق انجازات مميزة في الفترة الماضية من خلال تفكيك واعتقال الكثير من الشبكات واحباط العديد من الهجمات الدامية ونوه قائد شرطة ديالى الى ان القوات الامنية ستتابع وتلاحق الخلايا النائمة لداعش ومخابئها التي تحوي الأسلحة والمتفجرات ومنعها من  إلحاق الاذى بأهالي محافظة ديالى".


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>