شرطة ديالى تعلن ضبط الخزين الاستراتيجي لمتفجرات خلايا داعش

Fri, 13 May 2016 19:20:36

434

سكاي عراق/بغداد
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى عن ضبط الخزين الاستراتيجي للمتفجرات لخلايا داعش النائمة قرب بعقوبة مؤكدة بان الخزين كان يؤمن العبوات والاحزمة الناسفة لتنفيذ الاعمال الارهابية في بعقوبة ووضواحيها.

وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي،ان"قوة امنية مشتركة من شرطة ديالى ومفارز مديرية الاستخبارات والتحقيقات في وزارة الداخلية نفذت عملية نوعية في قرية البردية في المرادية  جنوب بعقوبة  ونجحت من ضبط الخزين الاستراتيجي لخلايا داعش النائمة".


واضاف السعدي،ان"الخزين والذي كان مخبا تحت الارض في بستان زراعي يحوي حزامين ناسفين و79 عبوة لاصقة و30 ناسفة و28 اصبع تي ان تي شديدة الانفجار".


 واشار قائد شرطة ديالى الى،ان"الخزين كان يورد العبوات الناسفة واللاصقة والاحزمة الى خلايا داعش في محاولة لضرب استقرار وامن بعقوبة ومحيطها وكان يدار من قبل تنظيم داعش"،لافتا الى ان"القوى الامنية عملت لاكثر من ثلاثة اسابيع متواصلة من اجل الوصول الى المخبأ".


 وتابع ان"ما عثر عليها يمثل انجاز نوعي للقوى الامنية في ديالى واسهم في منع مجازر بشرية كانت في طور التنفيذ لاستهداف مناطق عدة خاصة في بعقوبة وان الجهد الاستخباري لشرطة ديالى حقق انجازات مميزة في الفترة الماضية من خلال تفكيك واعتقال الكثير من الشبكات واحباط العديد من الهجمات الدامية ونوه قائد شرطة ديالى الى ان القوات الامنية ستتابع وتلاحق الخلايا النائمة لداعش ومخابئها التي تحوي الأسلحة والمتفجرات ومنعها من  إلحاق الاذى بأهالي محافظة ديالى".


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>